رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوائل الثانوية في ضيافة أكاديمية الفنون بروما

أوائل الثانوية في ضيافة أكاديمية الفنون بروما

فن وثقافة

أوائل الثانوية بأكاديمية الفنون بروما

أوائل الثانوية في ضيافة أكاديمية الفنون بروما

كرمة أيمن 13 سبتمبر 2015 10:12

استقبلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما، والتابعة لوزارة الثقافة، 67 طالبًا وطالبة من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، خلال رحلتهم إلى إيطاليا.

 

وتفقد الطلاب معارض الأكاديمية، ومنها معرض الصور الفوتوغرافية للفنان الراحل عمر الشريف، ومعرض كرنفال الفنون التشكيلية الذي يضم مجموعة من مقتنيات ملتقى الأقصر الدولي لفنون التصوير، كما تفقدوا الأعمال الفنية الخاصة بالحائزين على جوائز الدولة للإبداع الفني لعام 2014.
 

 

كما زار الطلاب معرض مستنسخات مقبرة الملك توت عنخ آمون، وهو الأول من نوعه الذي يقام في العاصمة الإيطالية روما، ويضم المعرض 22 مستنسخًا مطابقًا للقطع الأثرية الأصلية.


ومن جهته، قال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، في حكومة تسيير الأعمال، إن الأكاديمية تستقبل أوائل الثانوية العامة خلال رحلاتهم التي يتم تنظيمها منذ سنوات، لتحفيز الطلاب علي التفوق، داعيًا الطلاب إلى الاستفادة من تجارب السفر لما فيها من فوائد ثقافية وترفيهية، وأن يحافظوا على التفوق.


 

وأشارت الدكتورة جيهان زكي؛ مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، إلى أن الاحتفاء بأوائل الثانوية تقليد سنوي في إطار اهتمام الدولة بشباب مصر الواعد ومن منطلق مسئولية الأكاديمية المصرية للفنون وحرصها على زرع روح الإبداع والثقافة والانتماء في نفوس الأجيال الجديدة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان