رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاهير يحصدون "الوسام الرئاسي للحرية"

مشاهير يحصدون الوسام الرئاسي للحرية

فن وثقافة

أوبرا وينفري

البيت الأبيض يكرم 16 شخصية..

مشاهير يحصدون "الوسام الرئاسي للحرية"

مصر العربية – وكالات 09 أغسطس 2013 09:35

ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ومقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري ومحرر صحفي اشتهر بتغطية فضيحة ووترغيت يدعو إلى حرية الصحافة سيحصلون على أعلى وسام مدني في البلاد.

 

وسيكون هؤلاء من بين 16 متلقيا للتكريم بعضهم ليسوا على قيد الحياة، إذ سيمنحون "الوسام الرئاسي للحرية"، وقد منح الرؤساء ذلك الوسام منذ أن بدأ الرئيس جون كنيدي في تقديمه إلى أكثر من 500 شخص.

 

وذكر موقع "سكاى نيوز" أن هناك مشاهير آخرين على القائمة من بينهم المغنية لوريتا لين والناشطة النسائية غلوريا ستاينم والراحلة سالي رايد أول امرأة أميركية تطير في الفضاء وتوفيت العام الماضي عن عمر ناهز 61 عاما.

 

يذكر أن أوبرا وينفري بدأت حياتها مراسلة لأحد قنوات الراديو وهي في 19 من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، إذ كانت من أوائل الطلاب الأميركيين من أصل إفريقي في الجامعة، ما سبب لها صعوبات عديدة، حتى انتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج.

 

واستضافت شخصيات عالمية في برنامجها الشهير ومن أبرزها مايكل جاكسون عام 1993، حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر، إذ بلغت مشاهدة هذه الحلقة آنذاك أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهده لحلقة في برنامجها، ما زاد من شهرتها عالميا في أوائل التسعينيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان