رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"منيب باند" على درب رائد الأغنية النوبية بالصاوي

منيب باند على درب رائد الأغنية النوبية بالصاوي

فن وثقافة

فرقة "منيب باند"

بالصور والفيديو..

"منيب باند" على درب رائد الأغنية النوبية بالصاوي

سارة علي 04 سبتمبر 2015 12:03

على درب رائد الأغنية النوبية، سارت خطاهم نحو احياء تراثه، الذى طالما تغني به نجوم الطرب منذ بزوغ نجمه في أواخر السبعينات من القرن الماضي، أنها فرقة "منيب باند"، التي سعت خلال الأونه الأخيرة أن تعيد إلى الأذهان روائع الفنان النوبي الراحل "أحمد منيب".

 

وعلى إيقاع الأغنية النوبية، قدمت فرقة "منيب باند"، حفلها الغنائي الساهر، مساء أمس الخميس، على مسرح قاعة النهر، بساقية عبد المنعم الصاوي.

 

ومن إبداعات الراحل أحمد منيب، أشعلت الفرقة ساحة مسرح النهر، بغنائها، "الليلة يا سمرا"، و"ربك هو العالم"، و"صدقني يا صحبي"، و"مشتاقين"، و"بحار"، و"الحب له صاحب"، و"الفل والياسمين"، وهو ما أدي لتفاعل الجمهور معه بالغناء وتشكيل حلقات من الرقص النوبي.

 

وأطربت الفرقة جمهورها، بأحدث أغانيها، "قالو القمر"، وهو من ألحان مؤسس ومدير الفرقة "خالد منيب"، فضلاً عن الأغنية التي قدمتها في إعلان "فاعل خير".

 

“ومنيب باند"، أسست على يد الفنان خالد منيب، نجل الراحل أحمد منيب، عام 2010 بهدف إحياء تراث والده، الذي تغنى به نجوم الطرب في مصر على رأسهم الكنج محمد منير، والفنان حميد الشاعري، وغيرهم.

 

وسعت الفرقة في الأونة الأخيرة؛ للصعود إلى العالمية من خلال مشاركتها في تجربة المواهب "إكس فاكتور" بلبنان، إلى أن غادروها بعد أن أبهروا لجنة التحكيم؛ ليظهروا بعدها في تجربة إعلان"فاعل خير"، التي قدمته شركة إحدى شركات الإتصال

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان