رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق مسابقة صور من وحي الأحاديث النبوية

انطلاق مسابقة صور من وحي الأحاديث النبوية

مصر العربية – وكالات 05 أغسطس 2013 11:47

انطلقت مسابقة "بيراميديا الدولية للتصوير الفوتوغرافي"، في مطلع شهر رمضان الجاري.


وقالت مديرة المسابقة الإعلامية نشوة الرويني، إن الهدف من المسابقة الكشف عن قدرة المسلم على رصد جماليات الأحاديث النبوية الشريفة، كما أنها تقدم فرصة فريدة للمصورين المتحمسين وتمكنهم من إبراز كفاءاتهم ومواهبهم.

 

وأضافت أن المسابقة التي أطلقت من العاصمة الإماراتية أبوظبي، يتنافس على جوائزها مصورون من مختلف الدول العربية وكذلك بعض الدول الأوربية منها المملكة المتحدة وفرنسا.

 

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة استلام ما يقرب من ألف صورة وأشارت الرويني إلى أن "الصور المتنافسة في المسابقة ليست مجرد لقطات تقليدية بل عملية إبداعية في المقام الأول تتجلى فيها قدرة المصور على التعبير عن مغزى الحديث النبوي الشريف من خلال عدسته واختصار قصة الحديث في صورة معبرة".

 

وستعلن النتيجة عقب عيد الفطر المبارك وتم رصد جوائز عينية للمسابقة يتم منحها للمراكز الثلاثة الأولى بعد عرض الأعمال المتقدمة على لجنة تحكيم تضم خبراء في التصوير ولجنة شرعية تضم رجال دين للتدقيق في الصورة ومقارنتها بالأحاديث النبوية الشريفة وعرضها على لجنة فنية للتأكد من مطابقة الصور لشروط المسابقة.

 

وقالت الرويني إن إدارة المسابقة استقبلت في دورتها الأولى العام الماضي المئات من المشاركات وتوجت بفوز المتسابق اليمني فهد بإسلامة، الذي جاءت مشاركته تجسيدًا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "في كل كبد رطبة أجر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان