رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدارية منحوتة في غزة لإحياء يوم القدس العالمي

جدارية منحوتة في غزة لإحياء يوم القدس العالمي

فن وثقافة

القدس

جدارية منحوتة في غزة لإحياء يوم القدس العالمي

الأناضول 02 أغسطس 2013 16:40

أحيت وزارة الثقافة في حكومة قطاع غزة المقالة، أمس الخميس، اليوم العالمي للقدس الذي يوافق اليوم بافتتاحها لوحة جدارية منحوتة بطول 80 م بتمويل من اتحاد الإذاعة والتليفزيون الإسلامي والاتحاد العالمي لوسائل الإعلام الإلكترونية.

 

ونحت فنانون فلسطينيون اللوحة على جدار المدلس التشريعي الفلسطيني في مدينة غزة، واشتملت على نحت لأشجار الزيتون، ومجسم قبلة الصخرة، والمسجد الأقصى، بالإضافة إلى أبرز معالم مدينة القدس.

 

وقال محمد المدهون وزير الثقافة في الحكومة المقالة بقطاع غزة خلال حفل الافتتاح: إن "مدينة القدس ليست أرض تقاس بالمتر وليس عقار قابل لتنازل أو البيع بل هي مركز الحشد للأمة العربية والإسلامية".

 

وأضاف "نفتتح اليوم هذه المنحوتة الجدارية لإحياء يوم القدس العالمي الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك".

 

وتابع المدهون أن "القدس ليس نقشاً على الحائط فقط بل هي منقوشة في قلوب جميع الأحرار وإن وجودها على الجدار تعزيز للمعنى ومكانتها الكبيرة".

 

وأكد أن القضية الفلسطينية تمر في الوقت الحالي بمرحلة صعبة جداً يجب فيها التمسك بحق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال وتحرير أرضه.

 

وحذر من المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس بسبب المخططات الإسرائيلية التي تحاول تهويدها وطرد المسلمين والفلسطينيين والمسيحيين منها.

 

وطالب المدهون الأمتين العربية والإسلامية بالنفير العام دفاعاً عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وكل أرض فلسطين.

 

ويوم القدس العالمي هو حدث سياسي سنوي يعارض احتلال إسرائيل للقدس. ويتم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة لإسرائيل في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، ويعقد كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان