رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مخاوف من عيد فطر "بلا سينما"

7 أفلام جاهزة للعرض.. لكن

مخاوف من عيد فطر "بلا سينما"

كوثر الخولي - الأناضول 02 أغسطس 2013 11:27

أسبوع واحد فقط يفصل المصريون عن عيد الفطر، ولم يحسم صناع السينما في البلاد موقفهم بعد من طرح أفلامهم الجاهزة للعرض في أول أيام العيد، وهو الحدث الذي ينتظره المنتجون لحصد أكبر قدر من الايرادات، وذلك نظرا للتطورات السياسية والأمنية المتلاحقة التي تشهدها مصر منذ احتجاجات 30 يونيو الماضي وعزل الرئيس محمد مرسي.

 

واعتاد المصريون الخروج للاحتفال بعيد الفطر في الحدائق والمتنزهات ودور العرض السينمائية وأماكن الترفيه المختلفة، غير أن هناك توقعات بتراجع مظاهر الاحتفال بالعيد العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تخشى بعض الأسر من التواجد في أماكن الترفيه بسبب الاعتصامات والاحتجاجات التي تشهدها ميادين مختلفة على مستوى البلاد. وكانت مظاهر الاحتفال بقدوم شهر رمضان تقلصت في عدد من شوارع القاهرة وأزقتها لنفس السبب.

 

سيد فتحي، مدير عام غرفة صناعة السينما، قال إنه "لم يتم حتى الآن الإعلان عن الأفلام السينمائية التي سيتم طرحها في عيد الفطر المبارك، وذلك رغم جاهزيتها للعرض بسبب الأوضاع الحالية".

 

وأشار إلى أن "الاضطرابات السياسية أصابت المنتجين وصناع السينما بالخوف من عدم تحقيق الأفلام الايرادات المرجوة منها بسبب عدم خروج الأسر لأماكن الترفيه وعدم دخولهم دور السينما". ولفت فتحي إلى أن "عدد الأفلام الجاهزة للعرض بلغ 7 أفلام وهي: الفيل الأزرق، وقلب الأسد، ونظرية عمتي، وتوم وجيري، والجرسونيرة، وفارس أحلام، والبرنسيسة".

 

ويقوم الممثل كريم عبد العزيز ببطولة فيلم "الفيل الأزرق" المأخوذ عن رواية حققت رواجا كبيرا تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، وتدور أحداثه حول طبيب نفسي يعمل في قسم خاص بعلاج المجرمين في مستشفى حكومي يجد بين المرضى صديق عمره فيحاول إنقاذه، لكنه يقع في كثير من المشاكل. ويشارك عبد العزيز البطولة كل من؛ نيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة، وإخراج مروان حامد.

 

ويلعب الممثل الشاب محمد رمضان بطولة فيلم "قلب الأسد"، وتدور أحداثه داخل حديقة الحيوانات حول عامل بسيط يتعامل يوميا مع الأسود في الحديقة كحارس، والفيلم من تأليف حسام موسى وإخراج كريم السبكي وبطولة حورية فرغلي وحسن حسني وعايدة رياض.

 

ومن الأفلام الجاهزة للعرض أيضا فيلم "نظرية عمتي" تأليف عمر طاهر وإخراج أكرم فريد وبطولة حسن الرداد وحورية فرغلي ولبلبة، وتدور أحداثه حول مقدم برامج مصري شهير يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته ومعجباته وعندما يضطر للسفر للخارج يعتمد على عمته "شقيقة والده" في تنظيم شئون حياته لحين عودته.

 

ولنفس المخرج (أكرم فريد) من المتوقع عرض فيلم "توم وجيمي" تأليف محمد النبوي وبطولة هاني رمزي، وتدور أحداثه حول رجل يعاني تخلفا ذهنيا يجعله يتعامل مع المحيطين بجسد الرجل لكن بعقل الطفل.

 

وتعود الممثلة غادة عبد الرازق لشاشة السينما بعد غياب من خلال فيلم "الجرسونيرة" وهو من تأليف وإخراج هاني جرجس فوزي، ويشارك في بطولته نضال الشافعي والأردني منذر رياحنة وتدور أحداثه حول مجموعة من العلاقات العاطفية غير الشرعية المتشابكة.

 

والممثلة التونسية "درة" تقدم فيلم "فارس أحلام" وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج عطية أمين وبطولة هاني عادل وأحمد صفوت، وتدور أحداثه حول فتاة تعمل كوافيرة في منطقة شعبية وتحلم بفارس الأحلام الذي ينقذها من الفقر.

 

فيلم آخر جاهز للعرض هو "البرنسيسة" تأليف مصطفى السبكي وإخراج وائل عبد القادر وبطولة علا غانم وراندا البحيري وشمس وحسام فارس وضياء الميرغني، وتدور أحداثه حول فتاة فقيرة تعمل بائعة مناديل وتحاول كسب قوتها من تنظيف السيارات تحلم بأن تصبح ثرية، فتقرر أن تحقق الحلم عن طريق العمل بالملاهي الليلية لكن حياتها تنتهي بشكل مأساوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان