رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد العدل: راهنت على هاني سلامة في "الداعية"

محمد العدل: راهنت على هاني سلامة في الداعية

فن وثقافة

محمد العدل

محمد العدل: راهنت على هاني سلامة في "الداعية"

أ ش أ 31 يوليو 2013 11:31

أعرب المخرج محمد العدل عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية والنجاح الذي حققه مسلسل "الداعية"، وقال إنه فاق التوقعات بعد إشادة شريحة كبيرة من الجمهور سواء المثقفين أو البسطاء وهو ما أسعده للغاية، خاصة وأن نحو 80 % من أحداثه كانت تصويرًا خارجيًا وهو الأمر الذي تطلب منهم بذل جهد مضاعف.

 

ونوه العدل إلى أن اختيار النجم هاني سلامة لبطولة المسلسل كان بمثابة تحدٍ كبير، خاصة أن المسلسل يعد أول احتكاك لسلامة في التليفزيون وأول تجاربه في مجال المسلسلات، واصفًا هاني سلامة بأنه استطاع تغيير جلده وأداء دوره باقتدار، مشيرًا إلى تحمسه بالمشاركة في المسلسل.

 

وأوضح أن الهدف الرئيسي للمسلسل يتمثل في ضرورة مواجهة التطرف بكل أنواعه والانشقاق الاجتماعي بشتى صوره، ومواجهة تحكم تيار بعينه في الناس ومصادرته لرأي الآخرين وتكفيرهم، مؤكدًا أن دور الفن مواجهة التطرف بكل شراسة.

 

وعن استعانته بمجموعة من الوجوه الشابة في المسلسل، قال إن طبيعة أحداث المسلسل تتطلب وجود شخصيات متنوعة في أعمار مختلفة وخاصة صغار السن وأمر طبيعي أن يتم إسناد أدوار إليهم وكان اختيارنا موفق لمجموعة الشباب في المسلسل الذين كانوا أبطالًا في أدوارهم وأثنى عليهم الجمهور ومن بينهم أحمد مجدي، رحمة حسن، محمد الشنوبي وإنجي أباظة.

 

وأضاف: أن موسم الدراما الرمضانية هذا العام مميز نظرا لوجود مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية المتميزة والمهمة التي تتسم بجودة النص والإخراج.

 

وعن رأيه في مستقبل صناعة الدراما خلال الفترة القادمة، قال محمد العدل إن مصر مرت بأحداث متعاقبة سيئة للغاية شهدت انهيارا اقتصاديا، واعتقد بعد سقوط النظام السابق ستشهد صناعة الدراما طفرة جديدة بعد استقرار البلاد سياسيا واقتصاديا، مشيرًا إلى أن عدم الاستقرار يؤدي بدوره إلى تدهور الصناعة والإنتاج.

 

يذكر أن مسلسل "الداعية" بطولة الفنان هاني سلامة، ويشاركه البطولة بسمة وريهام عبد الغفور وأحمد راتب، أحمد فهمي، وإخراج محمد العدل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان