رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إماراتي يعيد رسم "الموناليزا" بطابع عربي

إماراتي يعيد رسم الموناليزا بطابع عربي

فن وثقافة

لوحة الموناليزا

إماراتي يعيد رسم "الموناليزا" بطابع عربي

مصر العربية – صحف 29 يوليو 2013 13:39

تستضيف دار "سوذبيز" في لندن أول معرض لاثنى عشر فنانًا تشكيليًا ينتمون إلى ثلاثة أجيال من الحركة الفنية الإماراتية، ويبرز بين الأعمال رسم "للموناليزا" على يد الفنان جلال لقمان.

 

اثنا عشر عملًا فنيًا من لوحات ومقاطع الفيديو ومنحوتات من "الستيل" والصور الفوتوغرافية اختيرت لعرض هو الأول من نوعه في المملكة المتحدة لغناها الإبداعي المتأصّل في جذور الثقافة الإماراتية.

 

ونقلت صحيفة "الأنباء الكويتية"عن إقامة هذا المعرض، قول روكسان زاند، نائبة رئيس دار سوذبيز: "نحن في غاية الإثارة لفهم ما يشغل الفنانين الإماراتيين وما يلهمهم لإنجاز أعمالهم الفنية، وأيضًا ما يريدون استكشافه وما يريدون إيصاله وليس فقط ما يسمعونه من الغرب".

 

وتتجسد في الأعمال الفنية أدوات وتقنيات العالم المعاصر الممزوجة بروح الطابع العربي ضمن أنماط مختلفة للتعبير عن رؤى فنية خاصة، مثل الفنان جلال لقمان ولوحته لصورة موناليزا الشهيرة بعد أن أعاد رسمها عكس اتجاه نظرتها المعروفة مستخدمًا ألوان الكومبيوتر بدل الألوان التقليدية و"كادرًا" على شكل باب عربي بدلًا من الإطار التقليدي.

 

ويشكل المعرض فرصة لذوّاقي الفن في المملكة المتحدة لمشاركة وتبادل الخبرات والرؤى التي تستعرضها هذه النخبة من المبدعين الإماراتيين من تقاليد وعادات المجتمع الإماراتي التي تعبر بوضوح عن روابط التواصل والتفاهم بين الشعوب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان