رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بطلان اختيار مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين وإعادة درويش

القضاء الإداري:

بطلان اختيار مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين وإعادة درويش

عماد أبو العينين 27 يوليو 2013 18:39

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول الطعن المقدم من الفنان إيمان البحر درويش، على انتخابات نقابة المهن الموسيقية، وبطلان إجراء الانتخابات التى أسفرت عن فوز الفنان مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين.

 

وأكدت المحكمة على أحقية درويش في العودة لمنصبه كنقيب للموسيقيين.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين منصور حتاتة ومحمد هاشم نواب رئيس المجلس.

 

وكان إيمان البحر دروش قد ذكر فى طعنه أنه تم انتخابه كنقيب لنقابة المهن الموسيقية فى 19 يوليو عام 2011 ومنذ انتخابه أصر على تطبيق القانون، الأمر الذى رفضه مجلس النقابة.

 

وقام المجلس بالدعوى لإجراء انتخابات، على الرغم من حصوله على أحكام قضائية بإلغاء كافة القرارات التى اتخذها مجلس النقابة ضده.

 

وأوضح أن فتح باب الترشيح على مقعد النقيب مخالف للمادة 25 من قانون المهن التمثيلية، التى تؤكد على أن سحب الثقة من النقيب أو عزل مجلس النقابة تكون بأغلبية ثلثى أعضاء الجمعية العمومية وهذا لم يحدث معه، كما أن القرار مخالف للمادة 19 من قانون نقابة المهن الموسيقية التى نصت على انعقاد الجمعية العمومية للنقابة والانتخابات فى شهر يناير من كل عام.

 

وأكدت المحكمة، في حيثيات حكمها، أن انتخابات نقابة المهن الموسيقية قد أجريت على خلاف الأحكام القضائية السابقة، كما أن إيمان البحر درويش قد تم اختياره نقيبا للموسيقيين في يوليو 2011 ويجب إكمال مدته التي حددها القانون بأربع سنوات طالما أنه لم يستقل أو يتوف أو لم تسحب الثقة منه .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان