رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

9 فضائيات توقف بث المسلسلات تزامناً مع مظاهرات "تفويض الجيش"

9 فضائيات توقف بث المسلسلات تزامناً مع مظاهرات "تفويض الجيش"

يو بي آي: 25 يوليو 2013 20:04

أعلنت 9 قنوات فضائية مصرية خاصة، اليوم الخميس، أنها لن تعرض المسلسلات الرمضانية، طوال يوم الجمعة المقبل، تزامناً مع مظاهرات "تفويض الجيش" التي دعا إليها نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وأيّدتها معظم القوى السياسية في مصر.

 

وقالت القنوات في بيان اليوم الخميس، إنها لن تعرض المسلسلات الرمضانية اعتباراً من موعد صلاة الجمعة حتى فجر السبت، "اتساقاً مع إرادة الشعب المصري وتلبية الدعوة للاحتشاد في كل ميادين ضد الإرهاب والعنف".

 

وأوضحت أنها "ستخصص المساحة الزمنية لنقل صورة كاملة لصوت وإرادة الشعب المصري في القاهرة وجميع المحافظات في ذلك اليوم التاريخي".

 

ووقعت على البيان قنوات "الحياة"، و"دريم"، و"النهار"، و"صدى البلد"، و"سي بي سي"، و"أون تي في"، و"المحور"، و"التحرير"، و"القاهرة، والناس".

 

وجاء قرار القنوات الخاصة، بعد دعوة وجهتها "جبهة الإبداع المصرية" ونقابات الممثلين والسينمائيين والموسيقيين المصريين إلى القنوات الفضائية المصرية من أجل التوقف عن عرض المسلسلات والدراما المصرية يومي الخميس والجمعة، للتركيز على نقل نبض الشارع المصري وفعاليات "تفويض الجيش".

 

وكان السيسي دعا أمس الأربعاء، المصريين إلى النزول يوم الجمعة إلى الشوارع لتفويض الجيش والشرطة مواجهة "العنف والإرهاب"، وهي دعوة اعتبرتها جماعة الأخوان المسلمين مقدمة لحرب أهلية فيما رحبت بها حركة "تمرّد" و"جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان