رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المسلسلات الدينية في رمضان.. الكرتون يكسب

المسلسلات الدينية في رمضان.. الكرتون يكسب

فن وثقافة

قصص الايات

المسلسلات الدينية في رمضان.. الكرتون يكسب

فادي الصاوي 13 يونيو 2015 13:17

 

تخلو الخريطة الرمضانية هذا العام من أى أعمال دينية، باستثناء بمسلسلين دينيين فقط من نوعية الرسوم المتحركة "الكرتون".

المسلسل الأول هو "خليل الله"، ويحكي قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، والثاني " قصص الآيات في القرآن الكريم" ويشرح أسباب نزول الآيات لتكون دروساً مبسطة للأطفال.

وفي المقابل هناك حضور قوي للدراما الاجتماعية والكوميدية

وقد أكد ضياء الدين عبد ربه مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة بمجمع البحوث الإسلامية التابع للازهر، أنه لم يعرض عليهم هذا العام أى عمل ديني لمراجعته.

وأوضح أن "الشيماء" و"نور الهدي" و"الرأية" ومسلسلات دينية أخرى انتجها اتحاد الإذاعة التليفزيون، هي اخر أعمال فنية راجعها مجمع البحوث في السنوات الماضية، لافتا إلي أن 80 %من القضايا التى تعرض عليهم لابداء الرآي فيها تاتي من جهات قضائية.

وعن رقابة الأزهر علي الأعمال الفنية، قال :" إن ما يقوم به ليس رقابة بالمعني الحرفي وإنما مراجعة وتصحيح للعمل الفني المطلوب إبرازه في وسائل الإعلا

وأوضح أن الأعمال الفنية تأتي إليهم في سيناريو مكتوب على ورق، وتحال بعدها إلي لجنة مكونه من أساتذة بجامعة الأزهر وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء، للفحص والمراجعة، يرد العمل بعدها لصاحبه إن وجد ونطلب منه أن يأتي بنسخة من العمل بعد تصويره قبل العرض على الجمهور لمراجعتها مرة إخري.

وفي حالة عدم الإلتزام بتوجيهاتنا يتم إبلاغ هيئة الرقابة والمصنفات الفنية لاتخاذ الاجراءات القانوينة اللازمة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتأليف، أن سلطته على المحتوي الفني تنحصر فقط على الأعمال التى تنتج في مصر فقط ولا سلطان لهم على الاعمال التى تعرضها الفضائيات. وعن تعامل المجمع مع مسلسلات "يوسف الصديق" و " الفاروق عمر" والحسن والحسين"، أشار ضياء الدين أنهم اتصلوا برئيس هيئة الاستثمار ووزير الاعلام، وأبلغوهم اعتراض الأزهر على تجسيد الرسل والأنبياء والعشرة المبشرين بالجنة فى الأعمال الفنية.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان