رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"اللهم إني صائم".. أغنية فلسطينية

تسخر من العادات الخاطئة

"اللهم إني صائم".. أغنية فلسطينية

مصر العربية – صحف 23 يوليو 2013 12:49

تنتشر منذ بداية شهر رمضان المبارك، عبر موقع "يوتيوب"، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة "فيس بوك"، أغنية للفنانين الفلسطينيين أحمد صالحة، وإبراهيم صويص، نجمي السلسلة الكوميدية الفلسطينية "اسكتشات"، بعنوان "اللهم إني صائم".


وتسخر الأغنية التي حققت شعبية واسعة من "العادات الخاطئة" للفلسطينيين في رمضان، وتنطبق على كثير من المجتمعات العربية.
وتأتي "اللهم إني صائم"، بعد سلسلة أغنيات "لاذعة" للثنائي المشهور في الأراضي الفلسطينية، أبرزها "أهلًا في فلسطين" المستوحاة من الأغنية الكورية "جانجنام ستايل"، إضافة إلى أغنية "زيارتك عنا بتبهدلنا" التي أطلقت خلال زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لفلسطين والمنطقة.


ونقلت صحيفة "دار الحياة" عن أحمد صالحة قوله: "للأغنية رسائل تتمحور في اتجاهين، الأول هو التذكير بأهمية استثمار الشهر الفضيل في أعمال الخير، بمحاولة بسيطة منا في هذا الاتجاه، خصوصًا لجهة التذكير بأن هناك عائلات تحتاج إلى مساعدة فعلًا، لكن للأسف لا أحد يتنبّه لها.


 أما الاتجاه الثاني فيخصّ المسئولين في هذا البلد لحضّهم على تفعيل الرقابة على الأسعار ومتابعتها، ومحاسبة الغش والغشاشين، ومنع رفع الأسعار في شهر رمضان على حساب الناس المساكين".


ولفت إلى أن الأغنية التي أنتجت على نفقته الخاصة، تحقق رواجًا عبر "يوتيوب" و"فيس بوك"، وأنها ستُبثّ عبر شاشة تليفزيون فلسطين، آملًا أن تُبثّ قريبًا عبر شاشات عدد من التليفزيونات المحلية في المحافظات الفلسطينية المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان