رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل نقل أصول السينما المصرية

تفاصيل نقل أصول السينما المصرية

فن وثقافة

ستدويو مصر

تفاصيل نقل أصول السينما المصرية

كرمة أيمن 12 يونيو 2015 16:36

وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على نقل السينما" target="_blank">أصول السينما من شركة مصر للصوت والضوء والسينما إلى المجلس الأعلى للثقافة، لدعم صناعة السينما.


وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، إن نقل السينما" target="_blank">أصول السينما تتضمن أربعة ستوديوهات وهي "مصر"، "الأهرام"، "جلال"، و"نحاس"، وعدة معامل و18 دار عرض وأرض مدينة الفنون بالهرم.


وأضاف أن هناك قرارات وخطوات أخرى لتسهيل إصدار تراخيص تصوير الأفلام العربية والأجنبية في مصر، مع وضع سياسة ثابتة لوزارة الثقافة لا تتغير بتغير الوزراء، حتى يتم النهوض بالسينما المصرية وإنعاش العمل السينمائى والارتقاء به فوزارة الثقافة سوف ترعى السينما وتحافظ على أصولها باعتبارها جهة تحرص على جودة المنتج الثقافى والسينمائى.
 

وكشف الوزير أن هذه الخطوة تأتي فى إطار دعم الدولة لدور السينما والنهوض بها، حيث طلبت وزارة الثقافة الاستعانة بهذه الأصول لمساعدتها في القيام بدورها في التوعية الثقافية في هذا الشأن من خلال إدارتها واستغلالها نقلاً من قطاع الأعمال العام.
 

وأشار إلى أن تلك الخطوة جاءت بغرض تطوير واستغلال السينما" target="_blank">أصول السينما والاستديوهات والأفلام بصورة اقتصادية حيث إنها ما زالت مملوكة للمجلس الأعلى للثقافة سواء بتأسيس شركة تابعة للمجلس الأعلى للثقافة أو إنشاء شركة مشتركة لإدارة هذه الأصول.
 

ولفتّ الوزير إلى أن هذه القرارات تصب فى مصلحة صناعة السينما حيث أن وزارة الثقافة سوف تهتم بالموضوع وليس التجارة والربح فقط، وستعمل وزارة الثقافة على تقديم منتج متميز ولا مانع من تحقيق هامش ربح معقول ولكن ليس على حساب المنتج الفنى نفسه الذى يجب أن يكون لائقا بالسينما المصرية.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان