رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أغاني الزمن الجميل على مسرح معهد الموسيقى العربية.. الأحد

أغاني الزمن الجميل على مسرح معهد الموسيقى العربية.. الأحد

فن وثقافة

حفل معهد الموسيقى العربية

أغاني الزمن الجميل على مسرح معهد الموسيقى العربية.. الأحد

وكالات 12 يونيو 2015 16:17

تحيي فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي حفلًا مساء، الأحد 14 يونيو 2015، على مسرح معهد الموسيقى العربية.


ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أشهر أعمال الطرب العربي التي وضعها كبار المؤلفين من بينها موسيقى "أنا في انتظارك"، "الهوى غلاب"، "دور ماهو إنت اللي جايبه لروحك" لزكريا أحمد، وموشح "يا غصين البان"، ودويتو "على قد الليل"، و"أهو دا اللي صار"، "يا نواعم يا تفاح" لسيد درويش، و"تهجرني بحكاية"، و"ماليش أمل في الدنيا"، "إمتى الزمان"، "قصيدة أيظن" لمحمد عبد الوهاب، وقصيدة "يا مالكا قلبي" لمحمد الموجي، و"بين شطين وميه" لكمال الطويل، و"يا ناسيني" لرياض السنباطي.


كما يتضمن الحفل "رمضان جانا"، و"عيني بترف" لمحمود الشريف، و"دور ياللي جرحت القلب" لأحمد غنيمة، ويقوم بالغناء كل من محمد شوقي، هالة هشام، نهى حافظ، عاطف عبد الحميد، أنغام مصطفى، محيي صلاح، ولاء رميح، مازن عادل، عزة نصر، أحمد صبري، حنان عصام، ياسر سليمان، سوزان مهدي، إيمان عزت، وأحمد الوزيري.


يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.


وقدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004، والتى واكبت افتتاح المعهد بعد إعادة ترميميه وتوالى بعدها النشاط المتمثل فى برنامج دورى للحفلات، بالإضافة إلي مشاركتها في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة والتي لاقت استحسان الجماهير والنقاد.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان