رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ثقافة الإسماعيلية ينظم أمسيات أدبية ومسرحية في رمضان

ثقافة الإسماعيلية ينظم أمسيات أدبية ومسرحية في رمضان

فن وثقافة

قصر ثقافة الإسماعيلية

ثقافة الإسماعيلية ينظم أمسيات أدبية ومسرحية في رمضان

نهال عبد الرءوف 12 يونيو 2015 16:15

أعلنت شيرين عبد الرحمن، مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، تنظيم عروض فنية ومسرحية وأمسيات أدبية لنادي أدب ثقافة الإسماعيلية طوال ليالي شهر رمضان المبارك.

 

وأضافت في تصريح لـ "مصر العربية" أن أولى هذه العروض ستبدأ في 10 رمضان المقبل حيث يقيم قصر ثقافة الإسماعيلية عرض لأوبريت "قلوب العارفين" ويشمل عرض لفرقة الأطفال وفنون شعبية، بالإضافة إلى ندوة أدبية ينظمها نادى الأدب لعدد من كبار الشعراء، وفي 11 رمضان تقدم فرقة الإسماعيلية للإنشاد الدينى عدد من الأغانى والتواشيح الدينية ببيت ثقافة التل الكبير.

 


ولفتت إلى أن فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية ستقدم عرضًا بكل من قصر الثقافة، وبيت ثقافة السبع آبار، كما يقيم نادى الأدب أمسية ادبية بكل من قصر الثقافة وبيت ثقافة القنطرة شرق.


وأشارت إلى أن بيت ثقافة القنطرة شرق سيقيم عرضًا لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية وعرض فنون شعبية لفرقة الأطفال، كما يقيم القصر عرضا للفنون الشعبية لفرقة الأطفال وأوبريت قلوب العارفين،

فيما يقيم نادى الأدب ندوة أدبية بكل ٍمن قصر الثقافة وبيت ثقافة التل الكبير، وذلك يوم 12 رمضان، وفي13 رمضان يقيم القصر فقرة موسيقى عربية وأغان وطنية احتفالاً بثورة 30 يونيو.


وتقدم فرقة الإسماعيلية للآت الشعبية عرضًا ببيت ثقافة التل الكبير، ويقيم نادى الأدب أمسية أدبية بقصر الثقافة، و في 14 رمضان تقدم فرقة الإسماعيلية للآت الشعبية عروضًا بقصر ثقافة الإسماعيلية، كما يقيم نادى الأدب ندوة ادبية بقصر الثقافة.
 

وتابعت أن فرع ثقافة الإسماعيلية سيقيم يوم 15 رمضان عرض فنون شعبية للأطفال واوبريت قلوب العارفين بقصر ثقافة الإسماعيلية، وعرضا للموسيقى العربية بمعسكر الأمن المركزي، كما يقيم نادى الأدب امسية ادبية بالقصر، كما يقيم الفرع في 16 رمضان عرضًا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، وندوة ادبية بقصر ثقافة الإسماعيلية،  وفي 17 رمضان سيقام عرضا للموسيقى العربية وعرض مسرحية "مشعل الحرائق" تأليف ماكس فريش واخراج احمد كشك، وندوة ادبية بقصر ثقافة الإسماعيلية.


وأوضحت أنه سيتم إحياء ليلة 18 رمضان بفقرة إنشاد ديني بقصر ثقافة الإسماعيلية، كما يقيم نادى الأدب أمسية أدبية بكل من قصر الثقافة، وبيت ثقافة القنطرة شرق، وفي 19 رمضان تقدم كل من فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية وفرقة الآلات الشعبية عروضا بالقصر وبقرية الرياح، بالإضافة إلى أمسية أدبية لنادى الأدب بقصر الثقافة، ويقيم ثقافة الإسماعيلية عرضا فرقة الآلات الشعبية بمعسكر الأمن المركزي  في20 رمضان، وفي 21 رمضان يقيم الفرع عروضا لفرقة الإسماعيلية للإنشاد الديني بكلٍ من قريتي السبع آبار والرياح.

 

اقرأ أيضًا:

 

شيك بمليون جنيه من الكنيسة لمشروع القناة الجديدة

انفجار محدث صوت بالقرب من مديرية أمن الإسماعيلية

مصرع أم وإصابة طفليها في حادث بالإسماعيلية

ننشر خريطة فعاليات "ثقافة الإسماعيلية" طوال شهر رمضان

جمعية رجال الأعمال السويسرية تبحث الفرص الاستثمارية بالقناه الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان