رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حفل توزيع جوائز الدولة.. على صفيح ساخن

حفل توزيع جوائز الدولة.. على صفيح ساخن

فن وثقافة

حفل توزيع جوائز الدولة - أرشيفية

حفل توزيع جوائز الدولة.. على صفيح ساخن

كرمة أيمن 12 يونيو 2015 16:01

مع حلول موعد إعلان أسماء الفائزين ب class="tagopen" href="http://masralarabia.com/hashtag/جوائز الدولة" target="_blank">جوائز الدولة 2015، الذي يحل غدًا، السبت 13 يونيو، يترقب الجميع المشهد من بعيد، فمن ناحية يحاول البعض توقع اسماء الحاصلين على الجوائز، ومن ناحية أخرى يحاول البعض تخيل المشهد بين وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، والدكتور محمد عفيفي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

 

ويأتي ذلك بعد قرار وزير الثقافة بانهاء ندب الدكتور محمد عفيفي، من منصبه.

 

ويعود هذا المشهد بمخيلتنا إلى ما حدث في العام الماضي، حيث فاجأ الدكتور سعيد توفيق، الجميع وعلى رأسهم وزير الثقافة آن ذاك- الدكتور جابر عصفور، بتقديم استقالته اعتراضًا على سياسة عصفور.

/>  

إلا أن هذا العام، يختلف عن الأعوام التي تسبقه، فالأول مرة يتم استخدام التصويت الإلكتروني، لاختيار الفائزين ب class="tagopen" href="http://masralarabia.com/hashtag/جوائز الدولة" target="_blank">جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية والتفوق والنيل في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

 

ويتنافس على جائزة الدولة للنيل 32 مرشحًا، منهم 10 مرشحين في جائزة النيل للفنون و9 في الآداب و13 في العلوم الاجتماعية، وفي فروع جائزة الدولة التقديرية، يتنافس 15 مرشحًا في الفنون، و15 مرشحًا آخرين في مجال الآداب، و19 مرشحًا في العلوم الاجتماعية. 

أما المتنافسين على جائزة الدولة للتفوق، منهم 47 مرشحًا في مجال الفنون، بالإضافة إلى 42 مرشحًا في مجال الآداب و49 مرشحًا في مجال العلوم الاجتماعية . /> ومن المرشحين لنيل جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون "أبوزيد حسن راجح، أبوالحسن سام، حسن شرارة، حسين جمعة، سعيد مرزوق، عايدة عبدالكريم، عبدالفتاح البدري، عصمت داوستاشي، مجدي عبدالعزيز، محمد توفيق عبد الجواد، محمد زينهم، محمود عبدالرزاق حسين عوض، محي الدين وهبة، وناجي شاكر أنطون".

وترشح لجائزة الدولة التقديرية في الآداب: "إبراهيم بركات، أحمد الشيخ، حامد محمد أمين، حسن طلب، عصام عبد العزيز، علية حنفي، فوزية مهران، محمد حماسة، محمد الكردي، فريد أبوسعدة، يسري العزب، مدحت الجيار، مصطفى نصر، ونبيل عبدالحميد". /> /> أما في جائزة النيل، فرشح لها هذا العام في فرع الآداب كل من "الروائى جمال الغيطانى، والناقد الدكتور عبد المنعم تليمة، والدكتورة نعمات أحمد فؤاد"، وفي فرع العلوم الاجتماعية مرشح لها "الدكتور جلال أمين، والدكتور حسن حنفى، والدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، ولطيفة سالم وصبحي حسنين ومفيد شهاب". />  

وفي فرع الفنون الخاصة بجائزة النيل، مرشح لها "الفنانة سميحة أيوب، عمر النجدي، احمد نوار، عبد العليم زكي، فؤاد تاج، مصطفى عبد المعطي، يحيى الزينى، صلاح حجاب". />  

وعن جائزة الدولة للتفوق، فمرشح لها في فرع الفنون "المخرجة سميحة الغنيمي، والمخرجة عطيات الابنودي، الموسيقار هاني شنودة، المخرج المسرحي أحمد عبدالجليل، المخرج السينمائي محمد النجار، والسيناريست فيصل ندا، حسين العزبى، درويش الأسيوطى، سيد سعد الدين، محمد حمدى، نبيل غالى". />  

أما في فرع التفوق للآداب "عبد الناصر حسن، ربيع مفتاح، عبد الرحيم الكردى، جميل عبد الرحمن، فوزى خضر، محمد الفارس". ومرشح فى العلوم الاجتماعية "محمد مدحت عبد الجليل، نبيل الزهار، محبات أبو عميرة، منى حجاج، عاطف منصور، محمد حسن غانم، حازم عتلم، عادل العدل، ومجدى عبد الحافظ". /> /> /> /> style="color:#FF0000;">اقرأ أيضًا:

class="related">اختيار الفائزين بجوائز الدولة بالتصويت الإلكتروني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان