رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو سعدة يشهد حفل تخرج "الفن جميل"

أبو سعدة يشهد حفل تخرج الفن جميل

فن وثقافة

أبو سعدة يقوم بتوزيع شهادات التخرج

بالصور.. بالنيابة عن وزير الثقافة..

أبو سعدة يشهد حفل تخرج "الفن جميل"

سارة علي 12 يونيو 2015 01:32

شهد المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل تخرج الدفعة الخامسة، من برنامج "الفن الجميل" للحرف التقليدية، مساء أمس الخميس، وتوزيع شهادات التخرج على الطلبة، نيابة عن الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة.

 

وتفقد أبو سعدة، بمصاحبة الدكتور خالد عزام، مدير مدرسة الأمير تشارلز البريطانية للفنون التقليدية، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، مجموعة من الأعمال المعروضة، التي تعد نتاج لدراسة 14 دارس، من فنان وحرفي لمجالات الدراسة خلال المنحة.

 

وأعرب أبو سعدة، عن سعادته بتخريج الدفعة الخامسة، من برنامج "الفن جميل"، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الحرف التقليدية كموروث ثقافي مصري.

 

وأشار أبو سعدة، إلى أن موروثنا الثقافي، تعد جزء لا يتجزء من تراث الأمم، وحضارتها، التي تتراكم عبر العصور.

 

وتتشكل المنحة من التدريب على عدد من مهارات الحرف التقليدية، من بينها، الرسم الهندسي، والمنظور، والرسم الحر، والدراسات اللونية، وتدريس الجبس، والزجاج المعشق، والخزف، وحرفة أعمال الخشب "القشرة"، وأعمال المعادن وتفريغ النحاس، وغيرها.

 

يذكر أن منحة "الفن جميل"، تأتي  بالتعاون بين صندوق التنمية الثقافية، ومدرسة الأمير تشارلز، للفنون التقليدية، للعمل على تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي، وهي تعد إحدى المدارس الهامة على مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقيدية، والفنون التراثية، أسسها المعماري الكبير الراحل حسن فتحي، وتضم أبرز أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان