رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عرض فيلم "الشرق" في دور السينما الألمانية

عرض فيلم "الشرق" في دور السينما الألمانية

أ ش أ 23 يوليو 2013 11:02

 يعرض في دور السينما الألمانية حاليًا فيلم الإثارة "الشرق" من أعمال المخرج الأمريكي "زال باتمانجليج"، وتمثيل الممثلة الأمريكية الشابة "بريت مارلينج".

 

وقد أمضى المخرج باتمانجليج والممثلة والكاتبة بريت مارلينج شهرين في ممارسة التسول قبل أن يشتركا معا في كتابة قصة الفيلم ووضعا السيناريو بناء على تجربتهما في التنقل بين القطارات والنوم فوق أسطح المنازل والأكل من مكبات النفيات في موقف رافض للاقتصاد الاستهلاكي القائم على المال.

 

والفيلم من إنتاج عام 2013،وتم العرض الأول له في مهرجان "صندانس" الأمريكي في يناير الماضي، وعرض في دور السينما في مايو الماضي.
والفيلم من إنتاج ريدلي سكوت وبريت مارلنج، ومن بطولة بريت مارلنج وإلين بجي وجوليا أورموند وباتريشيا كلاركسون وجاسون ريتر والين بيج والكسندر سكارسجارد،، وبلغت ميزانيته 5ر6 مليون دولار.

 

ويتناول الفيلم الثقافة الفوضوية والجاسوسية المشوقة مع البعد الاجتماعي السياسي.

 

يذكر أن الحركة المناهضة للاستهلاك واسمها بالإنجليزية "فريجانزم" تعارض اتجاه المجتمع على شراء الجديد ورمي العناصر القديمة التي لا تزال مفيدة كرد فعل ضد إهدار الموارد، وهدف هؤلاء المدافعين عن هذا الاتجاه في المجتمع، هو شراء أقل قدر ممكن واستخدام ما تحتاجه فقط، وإعادة التدوير والحد من استهلاك الطاقة.

 

ولد باتمانجليج في فرنسا لابوين إيرانيين، ووالدته مؤلفة كتب الطبخ ونشأ في واشنطن.

 

وولدت مارلنج،29 عامًا في شيكاغو بولاية إلينوي، وهي كاتبة ومخرجة ومنتجة وممثلة، تخرجت من جامعة جورج تاون بشهادة بكالوريوس في الاقتصاد، وشاركت في إخراج فيلم مع المخرج مايك كاهيل، وتلعب دور جاسوسة في فيلم الشرق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان