رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. ثنائي أضواء المسرح: الدنيا سفت علينا فقررنا نسف عليها

بالفيديو.. ثنائي أضواء المسرح: الدنيا سفت علينا فقررنا نسف عليها

فن وثقافة

فرقة الـ "نوتالنتس"

بالفيديو.. ثنائي أضواء المسرح: الدنيا سفت علينا فقررنا نسف عليها

نغم علام 11 يونيو 2015 16:12

صديقان يسخران من بعض مواقف حياتهم وحياة أصدقائهم في أغاني كوميدية، على خطى ثلاثي أضواء المسرح ولكن ما يفرقهما أنهما ثنائي، أحمد شرقاوي، ومحمد فاروق أصحاب فرقة الـ "نو تالنتس" يغنيان مواقف خاصة بكليهما ليسعدا الجمهور، وذلك ما حققوه سواء في عروض القاهرة أو في الأسكندرية.

 

وفي ليلة من الكوميديا الحياتية أمس في ساحة "علبة ألوان" غنى فريق الـ "نو تانتس" مجموعة من أغانيه التي تضفي عليها روح الكوميديا بأصواتهم وموسيقاهم وكلماتهم ورقصهم وحركاتهم التعبيرية وتبادلهم الحديث مع الجمهور الذي يزيح الحائط الرابع، فهم يصفون أنفسهم بأنهم يقدمون ستاند أب كوميدي ولكنه غنائي، ومن هذه الأغاني "منال"، و"ربع بسطرمة"، و"سمسم"، و"في حد في الشقة".

 

قال فاروق في حوار مع مصر العربية "نحن أصدقاء وبدأنا هذا الطريق بعمل عروض ستاند أب كوميدي في مشروع المريخ، وهي مساحة تعطيك الميكروفون لتقدم ماتريد، وحبنا للموسيقى قادنا لهذا الطريق، فمزجمنا بين الستاند أب كوميدي وبين الموسيقى ليتفاعل الجمهور معنا".

 

وقال شرقاوي أنهم عندما بدأوا عروضهم لاقوا من الجمهور تفاعل كبير معهم، ورأوا سعادتهم، وكانت بدايتهم في مساحات فنية مغمورة، وبعدها في ساقية الصاوي، واسكندرية، وعلبة ألوان.

 

وأضاف أن "معظم أغانينا بتبنى على مواقف سيئة واجهناها في حياتنا، ونسخر منها، ثم نحولها لأغنية كوميدية، وغالبًا هذا مشوار كل كوميديان"، وقاطعه فاروق ساخرًا "احنا عادة بناجل سجق واحنا بنألف الأغاني في شارع ضلمة".

 

وعندما أردنا أن نعرف الموضوعات التي يهتمان بها قال فاروق "الخلع"، وأكمل شرقاوي " أي حاجة تافهة، احنا ساعات بنألف أغنية واحنا رايحين الشو احنا بنسف عالحياة زي ما هي بتسف علينا".

 

أما حكاية أغنية "منال" فقال فاروق أن "الفكرة جاءت عندما فكرنا في موقف حدث في الواقع عندما قررت امرأة ما رفع قضية خلع على زوجها فكيف من الممكن أن يعيدها من جديد فقررنا تأليف هذه الكلمات".

 

 

شاهد الفيديو:

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان