رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور .. منى الشاذلى تصور حلقة خاصة مع "الفخرانى" على المسرح القومى

بالصور .. منى الشاذلى تصور حلقة خاصة مع الفخرانى على المسرح القومى

فن وثقافة

يحيى الفخراني خلال تصوير الحلقة

بالصور .. منى الشاذلى تصور حلقة خاصة مع "الفخرانى" على المسرح القومى

عربي السيد 11 يونيو 2015 10:39

انتهت الإعلامية منى الشاذلي من تسجيل حلقة خاصة من برنامجها "معكم منى الشاذلي" مع الفنان القدير يحيي الفخرانى من على خشبة المسرح القومي الذي تعرض عليه مسرحية "ليلة من ألف ليلة وليلة" في شهر رمضان المقبل، كعرض افتتاحي لعودة نشاط المسرح مرة أخرى بعد التجديد الذي تسبب في توقف العروض المسرحية عليه لسنوات.

 

ويشارك فى الحلقة الى جانب الفخرانى نجوم المسرحية الفنان لطفي لبيب والمطرب محمد محسن، والفنانة الشابة هبة مجدي، وسلمى غريب، ويوسف إسماعيل مدير المسرح، والموزع يحيى الموجي.

 

وخلال اللقاء يتحدث الفخراني عن دوره فى المسرحية، حيث يلعب دور الشحات الذي يتسول بصحبة ابنته من خلال الغناء في الشوارع، وتبدأ أحداث المسرحية بأوبريت يشارك فيه الفخراني بالغناء.

 

 وأوضح الفخراني أنه طوال مسيرته الفنية لم يغنى بصوته سوى مرة واحدة وهو ما جعله يتعجب من طبيعة الدور الذي عرض عليه، ولكن سريعا ما تغير رأيه حينما استمع للأوبريت، حيث وجد أن الأداء المطلوب منه سوف يكون متناسبا معه.

 

 وأشار الفنان الكبير الى أنه استعان بزوجته الدكتورة لميس جابر في العديد من الكلمات غير المفهومة في النص القديم للمسرحية الذي كتبه الفنان الراحل بيرم التونسي، والذي استخدم فيه العديد من المفردات التي تعود إلى التراث القديم.

 

وقال ان أكثر ما حمسه لتقديم هذه المسرحية هو أن عودة المسرح القومي للحياة من جديد يعطي انطباعا بعودة الحياة الطبيعية للبلد بشكل عام مرة أخرى، مشيرا الى أن هذا العمل على وجه التحديد يشارك فيه من أجل الوصول إلى حالة من السعادة على المستوى الشخصى.من جانبه أكد الفنان لطفي لبيب أحد أبطال المسرحية عن دوره مشيرا الى أنه يجسد شخصية قاطع طريق ورجل عصابات بشكل يتماشى مع طبيعة هذه الشخصية في شكلها القديم الآتي من التراث.


 

واستعاد لبيب خلال حديثه العديد من الذكريات التي تربطه بالمسرح القومي معبرا عن سعادته بعودته للحياة مرة أخرى.


 

وانضم المطرب محمد محسن إلى الحوار تحدث عن دوره حيث يلعب دور الخليفة الذي تولى الحكم بعد مقتل أبيه، بينما تبدأ الأحداث منذ توليه الحكم وهو في سن صغير، ولكنه يقع في حب ابنة الشحات التي تلعب دورها الفنانة هبة مجدي بعد أن يتنكر في شخصية ابن الجنايني، ولا تكتشف حقيقة منصبه إلا في نهاية أحداث المسرحية.


 

 وخلال اللقاء أدى محمد محسن وهبة مجدي مجموعة من الأغاني التي سوف تعرض في المسرحية بشكل حصري للبرنامج، بدأت بغناء الأوبريت الذي تبدأ من خلاله أحداث المسرحية والذي يحمل اسم "إلهي ما يغلب لك حال"، وبخلاف أغاني المسرحية تشارك كل من محسن وهبة في غناء مجموعة من الأغاني التي تعود إلى زمن الفن الجميل.

 

وتحدثت الفنانة سلمى غريب عن دورها حيث تلعب دور زوجة الوزير الذي يمتلك العديد من الجواري في قصره، مما يجعلها بغيرة السيدات تتحول إلى امرأة لعوب، فتبدأ في التعرف على الشحات دون أن تعلم حقيقة وضعه الاجتماعي بعدما خدعت في ملابسه التي كان منحها له زوجها، ولكنها تصطدم في النهاية بحقيقته.

 

وتحدث اسماعيل عن كيفية عرض الدور على النجم يحيى الفخراني، وكيف وافق على العمل بشكل فوري، لدرجة أنه لم يوقع عقدا معه لتقديم المسرحية، وأن الاتفاق بينهما تم بكلمة من الفخراني وحماسه لتقديم هذا العرض على خشبة المسرح القومى. 

 

شاهد الصور..

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان