رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وحيد حامد: الباحث في تاريخ جماعة الأخوان سيصدم

وحيد حامد: الباحث في تاريخ جماعة الأخوان سيصدم

فن وثقافة

الكاتب وحيد حامد

بالفيديو..

وحيد حامد: الباحث في تاريخ جماعة الأخوان سيصدم

سارة علي 10 يونيو 2015 18:39

طالب الكاتب، والسينارست، وحيد حامد، بالبحث وراء حقيقة جماعة الأخوان المسلمين، دون الخضوع لتأثير أي طرف من الأطراف، سواء المؤيده، أو المناهضة للجماعة.

 

وأكد حامد، خلال حفل توقيع كتاب، "الإخوان في البوليس السياسي"، للكاتب الصحفي شريف عارف، أن الباحث عن تاريخ الإخوان المسلمين، "سيصدم، وسيفجع"، في حقيقتهم.

 

وأضاف، "وقت إذاعة مسلسل الجماعة، كان المنتمين للإخوان يوجهون لي الشتائم، عندما كانوا يجدون شئ ضدهم"، مشيراً إلى أنه كان يكتفي بالرد عليهم قائلاً، "من يجد خطأ في أحداث المسلسل، عليه بأن يتوجه للقضاء".

 

وأشار حامد، إلى أن الأمر لم يختلف كثيراً، مع الفريق الأخر المناهض للإخوان، ناصحاً الجيل الجديد، بالبحث عن الحقيقة، بعيداً عن أهواء الأطراف المتصارعة.

 

وكشف حامد، عن أن جماعة الإخوان المسلمين صناعة إنجليزية، نشأت خصيصاً لضرب القضية التحررية المصرية، بجانب الثوارات التي ظهرت بشائرها عام 1919م.

 

وأوضح، قائلاً، " تحالفت جماعة الإخوان المسلمين، مع الإنجليز، وحصلت منهم على الدعم؛ لكي تكرس كل جهودها، وأفكارها؛ لوقف تقدم الحضارة والإستنارة المصرية في ذاك الوقت".

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان