رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وحيد حامد: رفضت مساعدة أبو الفتوح والعريان أثناء كتابة مسلسل الجماعة

وحيد حامد:  رفضت مساعدة أبو الفتوح والعريان أثناء كتابة مسلسل الجماعة

فن وثقافة

الكاتب وحيد حامد

بالفيديو..

وحيد حامد: رفضت مساعدة أبو الفتوح والعريان أثناء كتابة مسلسل الجماعة

سارة علي 10 يونيو 2015 16:47

كشف الكاتب، والسينارست، وحيد حامد، عن رفضه للمساعدة المقدمة، من قبل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والمنشق عن جماعة الإخوان، والدكتور عصام العريان، القيادي بحزب الحرية والعدالة، والذي يحاكم حالياً مع عدد من قيادات الأخوان، أثناء كتابته لسيناريو الجزء الأول من مسلسل الجماعة.

 

وأوضح حامد، خلال حفل توقيع كتاب، "الإخوان في البوليس السياسي"، للكاتب الصحفي شريف عارف، أن جماعة الإخوان كانوا أول من علموا بكتابتي لمسلسل الجماعة.

 

وأضاف، "قابلني الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والدكتور عصام العريان، وقالوا لي.. أحنا عارفين أنك بتكتب مسلسل عن الإخوان، ومستعدين لمساعدتك".

 

 وحاول حامد معرفة طبية المساعدة المقدمة؛ فجاءت الإجابة من جانبهم، "أنها تتلخص في توفير المعلومات، وعمل مقابلات شخصية مع عدد من الشخصيات الهامة داخل الجماعة، التي لازالت موجودة على قيد الحياة".

 

وقال حامد، "طبعاً أعتذرت عن طلبهم، وقلت لهم.. أصل أنا لو وافقت على أخذ أي مساعده من جانبكم، وقتها هضطر أأخذ من خصومكم"، مضيفاً، "أفضل الإعتماد على نفسي، وعلى فريق الباحثين الذين أستعنت بهم، وهم من شباب الصحفيين، وأساتذة التاريخ في الجامعات المصرية".

 

وأشار حامد، إلى أنه عقب رفضه لعرض قيادات الأخوان، تلقى عرض أخر من جهة أمنية، ولكنه أستقبله هو الأخر بالرفض، مؤكداً، أنه أراد أن يبحث من خلال المصادر الأمينة التي لا تحمل أي اهواء شخصية، قائلاً، "أنا كنت أمين جداً في بحثي وكل شي كتب في مسلسل الجماعة كان موثق بوثائق".

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان