رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاني شاكر يغني بذكرى ميلاد العندليب الـ85

هاني شاكر يغني بذكرى ميلاد العندليب الـ85

فن وثقافة

الفنان هاني شاكر

هاني شاكر يغني بذكرى ميلاد العندليب الـ85

نغم علام 10 يونيو 2015 14:54

يحيي الفنان هاني شاكر حفلًا غنائيًا في ذكرى ميلاد العندليب الأسمر "عبد الحليم حافظ"مساء الجمعة 12 يونيو في دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

غنى هاني شاكر أولى أغانيه بعنوان "حلوة يا دنيا"، ويحكى أن هذه الأغنية عندما سمعها الناس في الإذاعة اعتقدوا أنها أغنية جديدة للعندليب الأسمر.

 

 

 

ظهر هاني شاكر في عصر عبد الحليم، وواجهته في بداياته شائعات كثيرة تدور حول خلافه مع العندليب الأسمر، لكن سرعان ما انحل سوء التفاهم الذي خلقته الصحافة حيث التقا ببعضهما مرتين، أولهما عندما أصلح عبد الحليم جهاز الصوت في إحدى حفلات هاني شاكر، والثانية حينما غنى معه أغنية "كده برضه يا قمر"، وتعتبر هذه الأغنية هي الأغنية التي عرفت هاني شاكر بالجمهور، ولقب بأمير الطرب العربي.

 

مضى قرابة الـ 85 عامًا على ميلاد الفنان عبد الحليم حافظ، الذي ولد في 21 يونيو 1929 بقرية الحلوات في الشرقية، بين أربعة أشقاء.


 

وتوفي 30 مارس 1977 في لندن عن عمر يناهز السابعة والأربعين عاما، بسبب الدم الملوث الذي نقل إليه حاملًا معه إلتهاب كبدي فيروسي الذي تعذر علاجه مع وجود تليف في الكبد ناتج عن إصابته بداء البلهارسيا منذ الصغر، ولم يكن لذلك المرض علاج وقتها.


 

حزن الجمهور حزنًا شديدا حتى أن بعض الفتيات من مصر انتحرن بعد معرفتهن بهذا الخبر، وتم تشييع جثمانه في جنازة مهولة العدد، حيث كان البشر المشاركين في الجنازة بلغ أكثر من 2.5 مليون شخص.


إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان