رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حفل توقيع "الأخوان والبوليس السياسي" بحضور وحيد حامد

حفل توقيع الأخوان والبوليس السياسي بحضور وحيد حامد

فن وثقافة

الكاتب شريف عارف

بالفيديو..

حفل توقيع "الأخوان والبوليس السياسي" بحضور وحيد حامد

سارة علي 10 يونيو 2015 14:17

بحضور الكاتب، والسيناريست، وحيد حامد، إحتفل الكاتب الصحفي شريف عارف، بتوقيع كتابه الجديد، "الإخوان في ملفات البوليس السياسي"، الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمقر نقابة الصحفيين.

 

وأشار الكاتب شريف عارف، إلى أن الكتاب يرصد مراحل تأسيس التنظيم الدموي، وثقافة الإغتيالات الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين، مؤكداً، أن جماعة الأخوان، هي أول من أنشأت ملشيات موازية للجيش الوطني.

 

وأوضح عارف، أن أكثر فترة مرت على جماعة الأخوان المسلمين، هي فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، التي وصل فيها الأمر إلى تنفيذ أحكام بالإعدام في عدد من قيادات الجماعة في ذاك الوقت، لافتاً، إلى إنتهاء الطبعة الأولي من كتابة الجديد من الأسواق.

 

من جانبه، رأى الكاتب والسينارست وحيد حامد، أن كل ما يكتب عن جماعة الأخوان المسلمين، يحمل وجهتي نظر، وأن كل وجهة منهما ضد الأخر.

 

وأضاف حامد خلال كلمته، "الأخوان كتبوا عن أنفسهم، وأظهروا أنهم ملائكة، في الوقت الذي قام خصوم الأخوان بالإسراف في ذمهم، وفضح أفعالهم بشئ من المبالغة"، مطالباً، الأجيال الجديدة، بالبحث عن تاريخ جماعة الأخوان المسلمين، دون أن يؤثر عليهم أحد.


شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان