رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. مسرحية" الطبيب والاخر " تحارب داعش على مسرح بلبنان

بالصور.. مسرحية الطبيب والاخر  تحارب داعش على مسرح بلبنان

فن وثقافة

صورة من المسرحية

بالصور.. مسرحية" الطبيب والاخر " تحارب داعش على مسرح بلبنان

عربي السيد 10 يونيو 2015 10:34

 

قدم العرض المسرحي" الطبيب والاخر " من دولة العراق صورة كبيرة من الوضع الذي تعانية معظم الدول العربية وارهاب داعش ، وتفاعل الجمهور المتواجد في مسرح اسطنبولي بمدينة صور اللبنانية مع العرض بصورة كبيرة، جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صور المسرحي الدولي بلبنان.

 

العرض المسرحي " الطبيب والاخر " ماخوذ عن مسرحية حرب اخرى للمؤلف الالباني هاكيف موليكي...ترجما الى العربييه د.سامي عبد الحميد ..اعداد واخراج د.كريم خنجر ...بطولة نور حميد ومسلم علي ماري مساعد المخرج احمد شوقي.

 

تدور احداث المسرحيه عن اقصاء وتهجير وقتل العقول المفكره دون تميز ..بين شخصيتين الاول طبيب والثاني إرهابي ... يقوم الارهابي بقتل مجموعه من المفكرين ولكنه يبقي على حياة الطبيب لان زوجة الإرهابي حامل فيطلب من الطبيب مساعدته في ولادة طفله بأجراء عمليه لزوجته مقابل اطلاق سراحه ...لكن الطبيب لم يثق بكلام الارهابي ورغم ذالك قام الطبيب بمساعدت زوجت الارهابي.

 

وتوضح المسرحية انسانية الطبيب رغم انه كان يعرف ان الارهابي سوف يقتله...وبعد اجراء العمليه وانقاذ زوجت وطفل الارهابي قام الارهابي بقتل الطبيب مبينين وحشية وجرم الارهاب...الا ان ثورة الشعوب وحبهن للحياة ولاوطانهم قامو بقتل الارهابي.

 

كواليس المسرحية..

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان