رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اختيار الفائزين بجوائز الدولة بالتصويت الإلكتروني

اختيار الفائزين بجوائز الدولة بالتصويت الإلكتروني

فن وثقافة

اختيار الفائزين بجوائز الدولة - أرشيفية

اختيار الفائزين بجوائز الدولة بالتصويت الإلكتروني

كرمة أيمن 10 يونيو 2015 10:09

أعلن الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بدء تطبيق التصويت الإلكتروني في اختيار الفائزين بجوائز الدولة "التفوق، التقديرية، النيل" الأسبوع المقبل، وعدم تأجيله، وصياغة رؤية جديدة لجوائز الدولة يتم تطبيقها العام المقبل.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الثقافة مع هيئة مكتب المجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والدكتورة ليلا تكلا والدكتور صلاح فضل والسفير عبد الرؤوف الريدي والدكتور فوزي فهمي أعضاء هيئة مكتب المجلس الأعلى للثقافة.


وشدّد الوزير على ضرورة صياغة رؤية كاملة بخصوص تشكيل لجان المجلس والجوائز بجدول زمني خلال فترة الصيف ابتدءً من شهر يوليو حتى أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أهمية أن يشعر المثقفين بقيمة هذه الجوائز وآليات منحها، بالإضافة إلى صياغة آلية عمل المجلس وتشكيل لجانه واختيار المقررين.


وأضاف النبوي أن مصر تحتاج الدور الفاعل للمجلس الأعلى للثقافة لكي نجد صداه في جميع أنحاء الجمهورية، وهو من بين المؤسسات الثلاث التي قام رئيس مجلس الوزراء بإصدار تكليفات بتوسيع وتفعيل دورها وهم هيئة قصور الثقافة وأكاديمية الفنون.


 

وأشار الوزير إلى ضرورة عقد اجتماع شهري لهيئة مكتب المجلس الأعلى للثقافة، واجتماع كل 3 شهور للمجلس، لمتابعة أعمال اللجان وما يطرح على المجلس من خطط ورؤى تهدف لصياغة مستقبل أفضل للدولة المصرية.

 

قال الدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة إنه تم تجهيز قاعة المجلس إلكترونيا، وهي ليست من أجل التصويت الإلكتروني فقط ولكن يمكن استخدامها أيضا في تقديم العروض السينمائية، حيث أنها متصلة بالقاعة المجاورة لها، وقد تم عقد اجتماع تجريبي لاستخدام التصويت الإلكتروني، كما أن هناك أكثر من 15 شاب وفتاة من العاملين بالمجلس سيصاحبون الأعضاء خلال عملية التصويت لمساعدتهم إن لزم الأمر.
 

وترى الدكتورة ليلا تكلا أن مسئولية المجلس الأعلى للثقافة هي تطوير الثقافة السائدة في المجتمع وعلاجها وتصحيحها، وأن نضخ الثقافات التي تدعو إلى القيم التي نريدها في المجتمع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان