رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"ذهاب وعودة" يتناول قضية الاتجار بالأعضاء البشرية في رمضان

ذهاب وعودة يتناول قضية الاتجار بالأعضاء البشرية في رمضان

فن وثقافة

صورة من المسلسل

"ذهاب وعودة" يتناول قضية الاتجار بالأعضاء البشرية في رمضان

عربي السيد 10 يونيو 2015 09:37

 

قضية مهمّة وحسّاسة يرصدها مسلسل "ذهاب وعودة" في رمضان، وأحداثها مليئة بالتشويق والإثارة، إذ تضيء على ظاهرة خطرة بدأت تتبلور في المجتمع، وهي الإتجار بالأعضاء البشرية، وكذلك على مسألة الانفلات الأمني الذي شهده الشارع المصري بُعيد اندلاع ثورة 25 يناير 2011.

 

يشهد "ذهاب وعودة" عودة النجم أحمد السقا إلى الشاشة الصغيرة، بعد نحو ثلاثة أعوام من غيابه عنها، وهو من تأليف عصام يوسف - صاحب رواية تحمل الاسم نفسه- ومن إخراج أحمد شفيق في ثاني تعاون تلفزيوني له مع السقا بعد مسلسل "خطوط حمراء" (2012).

 

تدور أحداث العمل حول خالد (أحمد السقا) صاحب شركة الاستيراد والتصدير، الذي يقع في أزمة إثر قيام عصابة إتجار بالأعضاء البشرية باختطاف ابنه، فلا يجد سبيلاً لاستعادته إلاّ الدخول في عالمهم مهما كلفه الأمر، لذا يقرر السفر بحثاً عن ابنه، برفقة زوجته غادة (إنجي المقدم). وعلى الرغم من نجاحه لاحقاً في اختراق أعمال العصابة واكتشاف أسراراً كثيرة عنها، إلاّ أن المفاجآت والصدمات المتتالية ستكون في انتظار خالد عند كل خطوة يخطوها.

 

 

وقال الفنان أحمد السقا أن "ذهاب وعودة"عمل درامي مستوحى من الواقع، ويتناول موضوعاً حساساً وجريئاً في آن معاً، ويترك أثراً مباشراً في نسيج المجتمعات العربية، لكنه لا يجد المتابعة الإعلامية المناسبة والكافية، رغم أن القضية المطروحة فيه دولية، وهي مشكلة تعاني منها آلاف العائلات حول العالم".

 

ومن جانبها قالت الفنانة إنجي المقدم أقدم شخصية غادة، زوجة خالد (أحمد السقا)، التي تملك حصة في إحدى المجلات الفنية في القاهرة، وتشكل عائلة مصرية نموذجية مع زوجها وابنها وابنتها".

وتضيف المقدم: "تعيش هذه العائلة حياة سعيدة وبسيطة، إلى أن يقع حدث مهم، يؤدي إلى انقلاب كل الموازين لديها، وهو اختطاف ابنهم من قبل عصابة للإتجار بالأعضاء البشرية".

 

 

"ذهاب وعودة" من تأليف الروائي والسيناريست عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق ويضم بين مثليه إلى جانب النجم أحمد السقا، ومجدي كامل، وياسر جلال، وأحمد راتب، وإنجي المقدم، وفريـال يوسف ولقاء سويدان، مجموعة من الوجوه الجديدة، وحشد من الفنانين العرب منهم: وجيه صقر وألين لحود من لبنان، ونادين سلامة ومرام علي من سوريا، وفنانين من الأردن وفلسطين وقبرص واليونان والولايات المتحدة الأميركية، وذلك لأول مرة في الدراما العربية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان