رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. تحويل وكالة قايتباي إلى فندق تراثي

بالصور.. تحويل وكالة قايتباي إلى فندق تراثي

فن وثقافة

جولة وزير الاثار بنطقة الجمالية

بالصور.. تحويل وكالة قايتباي إلى فندق تراثي

كرمة أيمن 09 يونيو 2015 12:18

مع اقتراب موعد افتتاح مشروع تطوير منطقة الجمالية، والمقرر له منتصف الشهر الجاري، قام الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار صباح أمس بجولة تفقدية بالمنطقة.

 

وزار الوزير السور الشمالي، ومتحف النسيج، ومسجد قلاوون ووكالة قايتباي والمقرر تحويلها إلي تراثي" target="_blank"> فندق تراثي ذو طابع خاص.
 

 

وأوضح أثناء تفقده للسور الشمالي أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع خفض منسوب المياه الجوفية، وجاري دراسة إنشاء متحف للسجاد والأسلحة داخل السور في إطار توظيف المباني الأثرية وإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع المادي للوزارة وصيانة الآثار والحفاظ عليها.
 

وشدّد على ضرورة الحفاظ على الشكل الأصلي لكافة واجهات المباني الأثرية الموجودة بالمنطقة، وكذلك التنسيق مع رئاسة حي الجمالية لازالة كافة تعديات المحال التجارية بالمنطقة وفرض غرامات مالية على كل من يرتكب أي شكل من أشكال التعدي على الأثر.
 

وفي أثناء تفقد الوزير لحارة بيت القاضي وقعت عيناه على عربة نقل الموتى المسيحيين المصنوعة من الخشب والتي تعود للقرن التاسع عشر وأصدر أوامره بالتفاوض مع أصحابها ونقلها للمتحف القومي للحضارة.
 

وفي نهاية جولته زار الوزير قسم شرطة الجمالية الجديد والمقرر الانتهاء منه بنهاية الشهر الجاري تمهيدا لتسليمه لوزارة الداخلية وإخلاء مقر القسم الحالي لكونه مبني أثري.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان