رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الثقافة: افتتاح متحف دنشواي قريبًا

وزير الثقافة: افتتاح متحف دنشواي قريبًا

فن وثقافة

جانب من لقاء الوزير بالمحافظة

وزير الثقافة: افتتاح متحف دنشواي قريبًا

آية فتحي 08 يونيو 2015 15:43

أكد عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة،  إنه جاري الإعداد لافتتاح متحف دنشواي بمحافظة المنوفية، بعد ترميمه وتطويره لينضم لقائمة المتاحف القومية التي تحكي فصولًا مهمة من تاريخ مصر وكفاح و بطولات الشعب المصري.

وقال الوزير  خلال اجتماعه اليوم الأثنين مع الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، إن الوزارة تستعد لبناء قصور وبيوت ثقافة جديدة بالمحافظة حال توفير المحافظة قطعة أرض مناسبة في محيط جغرافي وسكاني يخدم أهالي المحافظة.

وأشار النبوي أن الإهتمام ثقافيا بالقرى المحرومة على مستوى الجمهورية هو هدف قومي تسعى الوزارة لتحقيقه، كما نعد للاستفادة من الأصول الثقافية والفنية وتشغيلها لكي تعمل على نشر الثقافة والوعي وترسيخ الهوية المصرية، ومقاومة الجهل والتطرف.

ومن جانبه أوضح  الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية إلى استعداده لاستقبال فعاليات "صيف ولادنا"، وليالي رمضان الثقافية والفنية، من خلال قصور الثقافة وحديقة الخالدين وقرية فينيسيا،
 وأن المحافظة ستعمل على توفير أماكن أخرى لإقامة الليالي الثقافية بها في جميع مدن المحافظة، لتصل الثقافة للجميع.

وقال المحافظ أنه سيسعى لتوفير قطعة أرض لبناء مسرح للمحافظة بالتعاون مع وزارة الثقافة، إضافة إلى قطع أراضي أخرى لبناء قصور وبيوت الثقافة بالمناطق السكنية لخدمة الأهالي.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان