رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قيدوا شمعة يا صبايا.. في ذكرى الشيخ امام

قيدوا شمعة يا صبايا.. في ذكرى الشيخ امام

فن وثقافة

فرقة بلدنا الفلسطينية

قيدوا شمعة يا صبايا.. في ذكرى الشيخ امام

08 يونيو 2015 15:38

تحيي فرقة "بلدنا" الفلسطينية حفلًا غنائيًا احتفالًأ بذكرى وفاة الشيخ امام تحت مسمى "قيدوا شمعة يا صبايا" مساء الخميس 11 يونيو في مدينة عمان بالأردن.

 

بدأت الفرقة مشوارها الفني1977 وضاح زقطان ، وواجهت الكثير من العوائق وكانت أولى حفلاتها في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وكانت تصدو أغانيها في المنافي ومخيمات اللجوء الفلسطينية، لتكون الفرقة الغنائية الوطنية والسياسية رفيقة النضال الفلسطيني.

 

دعمهم العديد من المثقفين وتحديداً رابطة الكتاب الأردنيين، ورافقها الشاعر إبراهيم نصرالله ورزق أبو زيد بقصائد كان لها تأثير كبير في ابراز هوية الفرقة، وكانت تضم بين أعضائها عشرين طفلاً وثلاثة عازفين في تلك الفترة، اما الآن فعدد اعضائها لا يتجاوز الستة.

 

توقفوا عن الغناء منذ العام 1996 حتى العام 2002، بسبب وجود اعضاء الفرقة في أميركا، وحين وقعت السلطة الوطنية اتفاق اوسلو عام 1993، وتلاها توقيع اتفاق وادي عربة، استعادوا نشاط الفرقة،ليغنوا في الأعراس.

 

أصدرت الفرقة أكثر من 100 أغنية، ومنهم "يا راية شعبي"، و"نشيد الانتفاضة"، و"مكتوب عجبينك بطل"، و"غز ةبيوم الانتصار"، و"الوطن من لون الناس".

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان