رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البرامج الإسلامية في رمضان.. للقنوات الدينية فقط

البرامج الإسلامية في رمضان.. للقنوات الدينية فقط

فن وثقافة

بوستر للبرامج الدينة

البرامج الإسلامية في رمضان.. للقنوات الدينية فقط

عربي السيد 08 يونيو 2015 15:22

 

 

تكاد خريطة البرامج الدينية لرمضان المقبل تخلو الا من تلك التي تعرض علي القنوات ذات الطابع الديني واذا كانت قناة مثل,mbc تعرض واحدا أو اثنين من البرامج الدينية فان الفضائيات المصرية بدت وكأنها نسيت في زحام الدراما الحياتية جانبها الديني الذي ظل متواجدا حتي رمضان الماضي .

 

وتقدم قناة "ام بي سي" برنامج “اﻹيمان والعصر" وهو برنامج دينى اجتماعي يقوم بتقديمه الداعية اﻹسلامي "عمرو خالد"، ويعتبر البرنامج بمسابة عودة لعمرو خالد على شاشات الفضائيات بعد غياب فترة طويلة.

 

كما تعرض قناة "أم بي سي" برنامج "خواطر 7” للمذيع أحمد الشقيري، ويتميز خواطر بمحتوى نوعي جديد وبقالبٍ متنوّع ومتجدِّد ، وتجوب عدسته بين عدة بلدان أوروبية وآسيوية وعربية .
 

يُلخّص أحمد الشقيري مُعدّ ومقدّم برنامج "خواطر" الموسم السابع بأنه: "موسم الحلول والمشاريع العملية". ويُضيف الشقيري: "أكّد العالم العربي هذا العام رغبته بإحداث التغيير والتطور على مختلف الصُعُد والمجالات، ومن هنا ارتأينا أن يتحول هذا الموسم من منبر للنقد الإيجابي البنّاء وسرد المقاربات وإظهار المقارنات إلى ورشةٍ لتقديم الحلول العملية وتطبيقها وتنفيذها.

 

وبرنامج "خواطر إيمانية" للشيخ إبراهيم الدويش على قناة "اقرأ" ويتميز البرنامج بأسلوب الداعية المبسط يكشف لنا الستار عن تجارب واقعية وخواطر إيمانية تنبع من القلب لتصل إلى القلوب وتتجاوز حواجز التنميق والتكلف. ولسان حال الشيخ ما قاله عنها شعرا:وتلك خواطري يا صاحِ عقدٌ لعلّ بها من الخرزِ الجـديـدَا..فإنك إن رأيــتَ بِها جمالاً نظمت العقدَ بل ألبست جيدا.

 

عادة كل عام ننتظر نجوم الدعاة تطل علينا في رمضان الكريم حيث تكون قلوبنا مستعدة ومقبله علي الطاعات, ومن أهم الدعاة علي الساحة الداعية الشاب مصطفي حسني صاحب الأبتسامة الراقية والوسطية المعهوده, الذ سوف يخرج علينا في رمضان القادم ببرنامجه الجديد “انسان جديد” حيث يتناول فيها فكرة التوبة والخروج من دائرة المعاصي, ودروب المخدرات والأثام.

 

يعرض البرنامج علي قناتي أقرأ والنهار كعادة جميع برامج مصطفي حسني.يذكر ان مصطفي حسني يقدم حاليا برنامجه المستمر منذ العام “الطريق الي الله” عن تأصيل العبادات وكيفية ادائها,

 

 

وتقدم قناة "سما دبي" برنامج "الا دخل الجنه" ويتناول البرنامج كل يوم عبادة جليلة إذا أداها العبد ستكون سندا له يوم يلقي الله
 

وبرنامج " برنامج السيره المحمدية" الذى يقدمه الداعية اﻹسلامي "عائض القرني" على قناة اقرأ من إعداد وتقديم عائض القرني، والبرنامج يُسطر سيرة أعظم الرجال الخالدين،
 

وتعرض قناة المجد برنامج "الشاشة لك"، وهو برنامج تنافسي جماهيري على شاشة قناة المجد الفضائية،
 

ويُعرض برنامج "بيني وبينكم" على قناة الرأى للشيح نبيل العوضي ، وبرنامج "جواز سفر" للشيخ سليمان العودة على قناة دليل ، وبرنامج "ذكريات" على قناة اقراء للدكتور محمد الجعبري ويتطرق إلى حياة الدعاة والمشايخ.

 

وتعرض قناتي "اقرأورسالة" برنامج "نهاية العالم2” للشيخ محمد العريفي يتحدث الدكتور العريفي عن المزيد من علامات الساعة الصغرى والكبرى وعن فتن آخر الزمان، مستندا إلى كتاب الله الكريم والسنة النبوية المطهرة والثابتة، رابطا ما تحقق من علامات صغرى بما يحدث في العالم. وكعادته فإن العريفي يفرز ما يمكن أن يكون تأويلا خاطئا لعلامات.

 

الساعة مخلّصا الحقائق من الأكاذيب، مستخدما وسائل للإيضاح كالصور التوضحية والخرائط التي تظهر أماكن وقوع علامات الساعة ويضعها ضمن سياقها الزمني.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان