رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الثقافة : تكلفة قصر ثقافة شبين الكوم 30 مليون جنيه

وزير الثقافة : تكلفة قصر ثقافة شبين الكوم 30 مليون جنيه

فن وثقافة

النبوي يفتتح المعرض

وزير الثقافة : تكلفة قصر ثقافة شبين الكوم 30 مليون جنيه

آية فتحي 08 يونيو 2015 14:53

أعلن  عبد الواحد النبوى،  وزير الثقافة، افتتاح قصر ثقافة شبين الكوم بالمنوفية خلال أكتوبر المقبل بتكلفة نحو 30 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة وضعت خطة فعالة ﻹنشاء بيوت ثقافة بالقري المحرومة علي مستوي الجمهورية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي لمحافظة المنوفية صباح اليوم اﻹثنين يرافقه المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط ، حيث شملت الزيارة تفقد معرض القاهرة الدولي للكتاب بشبين الكوم والذي تستضيفه المحافظة خلال الفترة من 4 إلي 14 يونيو 2015، وإفتتاح المبني اﻹداري بقصر ثقافة شبين الكوم وتكريم عدد من الشخصيات الثقافية المختلفة.

 

وأوضح  الوزير أن هناك خطة لإقامة معارض للكتاب بكافة المحافظات وفعاليات فنية وثقافية ضمن مبادرة " صيف ولادنا " بالتنسيق مع قصور الثقافة والمسرح والسينما والأوبرا وهيئة الكتاب وعدد من الوزارات بالدولة ومنظمات المجتمع المدني، وتستهدف المبادرة تنظيم برنامج متكامل في فصل الصيف بجميع محافظات الجمهورية، لمختلف الفئات سواء أطفال او شباب او ذوى احتياجات خاصة وكذلك الأطفال بلا مأوى.

 

وأضاف أن مبادرة "صيف لادنا" تضم مسابقات وأسابيع ثقافية وعروض سينمائية  ومسرحية وورش تنفيذية وغيرها من المجالات التى تجذب الشباب والاطفال، مما يجعلهم قادرين على استغلال أوقات فراغهم والاستمتاع بقضاء أجازتهم بشكل مثمر ومفيد.

وشدد وزير الثقافة على ضرورة متابعة كل مسئول بالوزارة للجداول الزمنية للمشروعات المقرر إنشائها والانتهاء منها في المواعيد المحدد، وكذلك التفقد الميدانى لمعرفة المعوقات التى تعوق العمل ومحاسبة أى مقصر يتهاون في أداء عمله.

وأشار النبوي إلى أن محافظة المنوفية انجبت لمصر الكثير من العظماء في مجالات الفن والأدب والسياسة، ووجه التحية الي شعب المحافظة علي حفاوة الاستقبال خاصة أن معرض المنوفية للكتاب يتزامن مع احتفالات المحافظة باعيادها القومية. ووجه الوزير بأن يتم خصم 50% علي كل اصدارات وزارة الثقافة خلال فترة المعرض.

ومن جهته أبدى الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية استعداده للتعاون الكامل لإنجاح مبادرة "صيف ولادنا" وتنفيذها بشكل يجذب الأطفال والشباب لكي تساعدهم على قضاء أوقاتهم وأجازتهم بشكل مفيد يعمل على تطوير عقولهم.

وأكد محافظ المنوفية أن الشباب الذي أقام هذا المعرض كان يمتاز بالحماس ويؤمن بمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل، وأن عرس معرض الكتاب هو الرد الطبيعي علي الارهاب ، وطالب المحافظ بمد فترة المعرض 10 أيام أخري ليستفيد أهل محافظة المنوفية ، مشيرًا إلى تنوع الكتب المعروضة في المعرض بين الدينية الوسطية والثقافية.

 

اقرأ أيضًا

وزير الثقافة يفتتح مؤتمر الرقابة والمسرح

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان