رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نوبيان باند" تنشر البهجة في أجواء الصاوي

نوبيان باند تنشر البهجة في أجواء الصاوي

فن وثقافة

نوبيان باند

بالصور والفيديو..

"نوبيان باند" تنشر البهجة في أجواء الصاوي

سارة علي - نغم علام 07 يونيو 2015 15:17

أجواء من البهجة خيمت بظلالها، على جمهور ساقية عبد المنعم الصاوي، مساء أمس، خلال الحفل الذي أقامه فريق، "نوبيان باند"، مساء أمس السبت، على مسرح قاعة النهر.


 

ووسط تفاعل الجمهور بالرقص والغناء، قدم "نوبيان باند"، مجموعة من أشهر الأغاني التراثية النوبية، والتي تغني بها كبار المطربين النوبيين، على رأسهم الفنان أحمد منيب، والكنج محمد منير، من بينها، "الحزن شاطر"، ونعناع الجنينة"، "والليل الهادي"، و"زيتونة".


 

وعلى إيقاع الدف، قام الفريق، بتلبية رغبة جمهوره، في تقديم عدد من الأغاني، من بينها، "نوبية أمي"، و"الليلة يا سمرا"، و"مشتاقين يا ناس لبلاد الدهب"، وغيرها من الأغاني النوبية المميزة .


 

شارك فريق "نوبيان باند"، في العديد من الحفلات مع الجمعيات النوبية، التي تسعي جاهده لمعرفة الناس بالثقافة الفنون النوبية، فضلاً عن الحفلات التي تقام بساقية عبد المنعم الصاوي.


 

ويستعد الفريق خلال الفترة المقبلة، للإصدار ألبوم جديد لهم، يحمل الطابع النوبي العريق، ويضم توزيعات وألحان موسيقية مختلفة.

 

 

شاهد الفيديو:

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان