رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ليالي ثقافية عمانية بالقاهرة.. قريبًا

ليالي ثقافية عمانية بالقاهرة.. قريبًا

فن وثقافة

لقاء وزير الثقافة مع سفير سلطنة عمان بالقاهرة

ليالي ثقافية عمانية بالقاهرة.. قريبًا

كرمة أيمن 07 يونيو 2015 15:02

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، صباح اليوم الأحد 7 يونيو 2015، الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير سلطنة عمان بالقاهرة، بحضور السفير أيمن كمال نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، لبحث سبل التعاون بين البلدين.


وأثني النبوي على العلاقات بين مصر وسلطنة عمان، التي تتصف بالاستقرار والتعاون الوثيق، مشيرا إلى أن سلطنة عمان قدمت منحة لتطوير مسرح المنصورة القومي، وسيتم البدء في تطوير وترميم المسرح، الذي يعد من أقدم المسارح في مصر بعد المسرح القومي، وكان أول عرض أقيم عليه عام 1889.
 

وأوضح أنه عقد اجتماع مع محافظ الدقهلية ورئيسة دار الأوبرا المصرية والشركة المنفذة للانتهاء من ترميم وتطوير مسرح المنصورة القومي خلال عام من الآن.
 

وقال النبوي إنه سيتم توجيه الدعوة للمسئولين بسلطنة عمان لحضور أول عرض في افتتاح مسرح المنصورة، بالإضافة إلى إقامة ليالي عمانية في مصر لكي تحدث حالة من التقارب ويتعرف الشعب المصري علي التراث العماني والصناعات التقليدية الرائعة وتاريخ وحضارة سلطنة عمان، كذلك إقامة معرض للوثائق العمانية.


وأكد الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير سلطنة عمان بالقاهرة، عن متابعته لكافة الأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة، فالتنوير والثقافة ممتدة الجذور في مصر منذ فترة طويلة.
 

وأشار إلى أهمية التواصل لدعم مزيد من المشروعات الثقافية بين البلدين، حيث يوجد الأوركسترا السيمفوني بعمان وأن هناك تعاون مع الجانب المصري بشكل مباشر بين داري الأوبرا المصرية والعمانية.
 

وأضاف أنه تم إقامة العديد من الفعاليات الثقافية المشتركة بين البلدين منها "معرض للصور العمانية".
 

وطلب السفير تحديد موعدًا مناسبًا وجاذبًا للجمهور لإقامة الليالي العمانية بالقاهرة، ولعرض الأوركسترا العماني علي مسارح دار الأوبرا المصرية.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان