رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الخميس.. حفل تخريج الدفعة الخامسة من "الفن جميل"

الخميس.. حفل تخريج الدفعة الخامسة من الفن جميل

فن وثقافة

برنامج "الفن جميل للحرف التقليدية"

الخميس.. حفل تخريج الدفعة الخامسة من "الفن جميل"

كرمة أيمن 07 يونيو 2015 14:04

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز البريطانية للحرف التقليدية، حفل تخريج الدفعة الخامسة من برنامج "الفن جميل للحرف والفنون التقليدية"، وذلك في السابعة مساء الخميس 11 يونيو 2015، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

 

وقال المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع الصندوق، إن تخريج الدفعة الحالية من خلال منحة استمرت لمدة عامين 2013 – 2015، يأتي ضمن خطة الصندوق في الحفاظ على تراث مصر الفني بكافة أشكاله، نظرًا لكون الحرف التقليدية جزء لا يتجزأ من تراث الأمم و حضاراتها التي تتراكم عبر العصور.

 


وأوضح أن ذلك يأتي ضمن السعي الدائم لتطوير الحرف من خلال الاحتكاك بتجارب دولية أخرى لها خبرة في كيفية التعامل التراث الحرفي في العالم.


و أشار أبو سعدة، إلى أن التعاون مع مدرسة (الأمير تشارلز) للفنون التقليدية، يهدف إلى العمل على تجديد الوعى بأصول الفن الإسلامي، وإثبات أن هذا الفن يحمل داخله الكثير بما يسمح باستمرارية التجديد و المعاصرة.
 

وعلى هامش الاحتفالية، سيتم تفقد الأعمال المعروضة من نتاج الدراسة لعدد13 دارس بين فنان وحرفي بمعرض متنوع يظهر مدى إتقان المهارات المتعددة، من تدريس لمهارات: "الرسم الهندسي، المنظور والرسم الحر والدراسات اللونية، وتدريس حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب (القشرة)، أعمال المعادن (تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة.
 

يذكر أن، مدرسة الأمير تشارلز هي إحدى المدارس الهامة على مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقليدية و الفنون التراثية، أسسها المعماري الكبير الراحل حسن فتحي، ويديرها أستاذ العمارة المصري الدكتور خالد عزام بلندن والقاهرة، و تضم أساتذة التصميم و الفنون التراثية على مستوى العالم.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان