رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لينا سيدل تعزف البيانو في جوته

لينا سيدل تعزف البيانو في جوته

فن وثقافة

عازفة البيانو لينا سيدل

لينا سيدل تعزف البيانو في جوته

نغم علام 07 يونيو 2015 14:04

يحيي كل من عازفة البيانو لينا سيدل، وعازف الجيتار شادي ناجي مساء غد الأحد 2015 في معهد جوته بالأسكندرية، ضمن فعاليات ملتقى أفقي للموسيقى.

 

يقدم "أفقي" أنواع مختلفة من الأساليب الموسيقية، على مدار ١٢ يوم، وتتنوع الفاعليات ما بين الحفلات الموسيقية، والندوات، والموائد المستديرة، وعروض الأفلام، وذلك لإعطاء فرصة للجمهور للتفاعل بشكل يومي مع الموسيقى وصانعيها، وتاريخها، ودمج المهرجان في الحياة اليومية.

 

ولدت لينا سيدل فى بريمن ألمانيا، وانتقلت إلى هولندا لدراسة البيانو مع "بول كومن"، و"مايكل ديفيدسون" في جامعتي الموسيقى "خرونيجن و روتردام".

 

قامت بالعزف وإلقاء بعض المحاضرات في ألمانيا، وهولندا، وجنوب إفريقيا، ومصر، وحازت على إعجاب عازفتي البيانو "دارلين باك" في هانوفر، و"ماريتا بيتكوفا" في أمستردام.

 

عملت لينا على اكتشاف الأسس الفلسفية لتأليف الموسيقى، و إعادة إنتاج المؤلفات في جامعة أمستردام، وتعيش حاليًا فى برلين و تعمل كعازفة مستقلة و مدرسة بيانو.

 

أما شادي ناجي فهو عازف جيتار من مواليد الإسكندرية، وشارك في العزف مع عدة فرق مثل "الحب والسلام"، و"مسار إجباري" ثم تخصص في أداء المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية للجيتار من عصر الباروك، والكلاسيك، والرومانتيك، وبعض من مؤلفات القرن العشرين.

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان