رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسبوع ثقافي فني بمؤسسة الحسيني الثقافية

أسبوع ثقافي فني بمؤسسة الحسيني الثقافية

فن وثقافة

مؤسسة الحسيني الثقافية

أسبوع ثقافي فني بمؤسسة الحسيني الثقافية

كرمة أيمن 07 يونيو 2015 10:25

تنظم مؤسسة الحسيني الثقافية، خلال الأسبوع الجاري، عدة فعاليات ثقافية في القاهرة، والمحافظات المختلفة.


وتقدم المؤسسة، في السادسة من مساء اليوم، الأحد 7 يونيو 2015، عرض مسرحية "حـــقي أعــيش" للمخرجة الشــابة أوسة فارس، وبطولة مجموعة من الممثلين الواعدين، على مسرح مكتبة مصر العامة بمصر الجديدة.


ويحاضر في نفس اليوم في الســابعة مساءً رئيس مجلـس أمناء المؤسسة عبد القادر الحسـيني في صالون الدكتور غازي مدني الثقافي ب28 شارع مراد بالجيزة، ويتحدث عن تاريخ الملك عبد العزيز آل سعود، من خلال الوثائق والطوابع البريدية.


وفي يوم الخميس القادم 11 يونيو الجاري، يتوجه وفد مؤسسة الحسيني الثقافية برئاسة رئيس مجلس الأمناء إلى محافظة بورسعيد لحضور المهرجان الثقافي والفني الأول للمؤسسة في هذه المدينة بالتعاون مع صالون صوت بورسعيد برئاسة الشاعرة عزة إبراهيم وإشراف مستشارة المؤســسة في بورسعيد الأديـبة الدكــتورة نجلاء صالح والصـحفي حربي عبد الجواد منسق المؤسسة في منطقة القناة ورئيس تحرير جريدة الدليل العربي.


ومن المقرر أن يقام المهرجان في نادي السلام البحري في بورسعيد حيث يبدأ المهرجان في السادسة مساءً، ويرافق وفد المؤسسة العديد من الشعراء والأدباء ومنهم الأديب محمد توفيـق الديب رئيس صالون الديب الثقافي، كما يحضر المهرجان منسق المؤسـسة بالدقهـلية الأستاذ ماهر عبدالواحد.


وقال رئيس مجلس الأمناء الشاعر عبد القادر الحسيني، إن هذه المهرجانات تأتي ضمن سياسة المؤسسة لنشر الثقافة الحقيقية واكتشاف المبدعين في كافة المحافظـات.


وأضاف أن مشروع المؤسسة مشروع متكامل على امتداد الوطن، وليس مجرد إقامة ندوات فقط، ودعا الشعراء والأدباء للتعاون والتواصل مع المؤسسة.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان