رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إطلاق أسماء سميحة أيوب والسقا على صالات العرض المسرحي

إطلاق أسماء سميحة أيوب والسقا على صالات العرض المسرحي

فن وثقافة

الفنانة سميحة أيوب

إطلاق أسماء سميحة أيوب والسقا على صالات العرض المسرحي

كرمة أيمن 06 يونيو 2015 15:32

أعلن الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، عن إطلاق أسماء عدد من الرموز الفنية والمسرحية على بعض قاعات العرض المسرحي التابعة لقطاع الإنتاج الثقافي.


وأطلق اسم الفنانة سميحة أيوب على صالة العرض بالمسرح القومي "مسرح جورج أبيض"، واسم الراحل الفنان صلاح السقا على صالة العرض بمسرح القاهرة للعرائس، واسم الراحل الفنان السيد بدير على صالة العرض التابعة لفرقة مسرح الشباب "العائم الصغير" ، واسم الراحل الفنان الدكتور حسين جمعة على صالة العرض بمسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

 

وقال النبوي إن تكريم مبدعينا هو هدف أصيل للارتقاء بثقافتنا وإحياء الرموز وتقديرها في المجتمع، مؤكدا أهمية السير في هذا النهج للاحتفاء بمبدعينا، كما سيتم إعداد لوحات بأسماء مبدعينا تعلق على مداخل صالات العرض بالمسارح المشار إليها مع وضع صور مناسبة بمكان بارز، لتعريف الرواد بهذه الرموز القديرة.

 

وأشار إلى انه استكمالًا لهدف الارتقاء بالمسرح جاري تذليل العقبات التي تواجه مسرح أوبرا ملك ليستمر في عمله على احتضان ورعاية الموهوبين من هواة المسرح من خلال الورش التدريبية والعروض والمهرجانات المسرحية.


وأضاف الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، أن إطلاق أسماء مبدعينا على بعض صالات العرض هو أمر سيدفع شبابنا نحو التعرف والاقتداء بهؤلاء الرموز والتأثر بهم.


تابع: "تم أيضًا إطلاق اسم الفنان الراحل السيد راضي على صالة عرض المسرح العائم "فاطمة رشدي"، واسم الفنانة الدكتورة هدى وصفي على صالة عرض مركز الهناجر، واسم الفنان ادم حنين على قاعة الفنون التشكيلية بمركز الهناجر، واسم محمود رضا على قاعة العرض بمسرح البالون، واسم الراحل عبد الغفار عودة على قاعة العرض بمسرح الغد.


 

أما عن مسرح أوبرا ملك فأكد خاطر أنه يتابع تنفيذ الأعمال المطلوبة التي تخص الدفاع المدني والكهرباء وكافة الأعمال الفنية الأخرى بأوبرا ملك ليعود للعمل وممارسة نشاطه على الوجه الأكمل، مشيرا إلى تقديم مسئولو البيت الفني للمسرح الدعم اللازم لاستمرار التجربة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان