رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"السمري" يرصد صفحات من ماضي وحاضر النهر الخالد في معرضه الجديد

السمري يرصد صفحات من ماضي وحاضر النهر الخالد في معرضه الجديد

فن وثقافة

احدي لوحات المعرض

"السمري" يرصد صفحات من ماضي وحاضر النهر الخالد في معرضه الجديد

كرمة أيمن 05 يونيو 2015 15:43



                                       
إفتتح ا.د. حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء الأربعاء 3 يونيو معرضًا بعنوان "بلدي تمتلك نهرًا"  للفنان التشكيلي د. أيمن السمري وذلك بقاعة أفق واحد بمتحف محمد محمود خليل وحرمه، وشهد الافتتاح حضور مجموعة كبيرة من أساتذة الفنون ولفيف من الفنانين التشكيليين.


وصرح ا.د. حمدي أبوالمعاطي: "يحمل المعرض حالة فنية ووجدانية تداعب المشاعر الوطنية والذائقة الفنية لدى المُتلقي في آن واحد، وإنعكس ذلك من خلال القيمة الفنية والجمالية ووصولها للجمهور بصدق، وعمّق تجربة الفنان."

وأضاف "أبوالمعاطي": "أن الفنان "أيمن السمري" أحد الفنانين التشكيليين الذين يمثلون إمتدادًا لجيل الشباب .. والذي أثرى الحركة التشكيلية بأسلوب مميز .. له خصوصية متفردة .. من خلال تفاعله بمفردات البيئة المصرية .. وعلى وجه الخصوص في الريف المصري .. الذي استلهم من مفرداته الكثير من العناصر التي تمثلت في موروثاتنا المعمارية والتراثية في الريف .. بصياغة فنية تبرهن على عمق التواصل بين الأصالة البصرية لتلك المفردات وأسلوب الفنان الحداثي الذي يعكس مدى وعيه في تناولها ليحقق من خلالها رؤية جديدة منسوبة إلى أسلوبه وفلسفته في إنتاج العمل الفني لديه."

يستمر المعرض حتى 24 يونيو الجاري.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان