رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..حفل توقيع" تحت الجلد" لخالد الحجر في أمسية أدبية

بالصور..حفل توقيع تحت الجلد لخالد الحجر في أمسية أدبية

فن وثقافة

جانب من الندوة

بالصور..حفل توقيع" تحت الجلد" لخالد الحجر في أمسية أدبية

آية فتحي 05 يونيو 2015 15:17

في أمسية أدبية نظمت دار "الدار" للنشر والتوزيع، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "تحت الجلد"، للكاتب خالد الحجر، وذلك مساء أمس الخميس الموافق 5 يونيو 2015  بمعهد جوته بالقاهرة.

أدار الندوة الروائي الكبير محمد زهران وناقشت المجموعة الدكتورة فاتن حسين، الناقدة الأدبية، التي قالت إن المجموعة عبارة عن لوحة فنية مؤلمة، وصدق  وكان صدق الكاتب هو الذي مكنه من أن يستمد قوته، وصفاء نفسه  الذي جعل المجموعة تصل لكل من يقرأها، مخترقًا كل التابوهات الشرقية كالجنس.

ومن جانبها أعربت الكاتبة الصحفية سها ذكي - في تعليقها على الرواية- على استغرابها من امتلاء المجموعة بالنضج والوعي "العواجيزي" رغم أنه كتبها في سن صغير 23 عامًا، مشيرة أن  هذا الوعي والصدق كان هو السبب السبب الذي جعلها تقرأها كلها بشغف.

يذكر أن  قصص المجموعة تروي صدمة الكاتب باكتشاف العالم خصوصًا بعد تعرفه على بعض الأجانب الذين صادفهم بمنطقة وسط البلد ورأى منهم ما أذهله أدهشه، وتوضح  كيف أثرت الأحداث التي مر بها الشاب في حياته على رؤيته للمستقبل، وفتحت عيناه على العالم العريض.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان