رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخريطة النهائية لقناة أم بي سي فى رمضان

الخريطة النهائية لقناة أم بي سي فى رمضان

فن وثقافة

الفنان عادل إمام

الخريطة النهائية لقناة أم بي سي فى رمضان

عربي السيد 05 يونيو 2015 11:04

 

أطلقت شبكة قنوات "MBC مصر" خريطتها البرامجية لشهر رمضان المُبارك، وأبرز ما تتضمّنه الشبكة البرامجية المتكاملة والمميّزة لشبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان.

 

الزعيم عادل إمام... "أستاذ ورئيس قسم"

للسنة الرابعة على التوالي، يواصل الزعيم عادل إمام تألّقه على شبكة قنوات MBC في رمضان. هذه المرّة مع مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، إذ يُعتبر العمل بمثابة رابع تعاون تلفزيوني بين كل من الزعيم والكاتب يوسف معاطي، وأول تعاون تليفزيوني مع المُخرج وائل إحسان. يستعيد عادل إمام - عبر أحداث المسلسل - ذكرياته القديمة أثناء دراسته في كلية الزراعة قبل أن يُصبح أستاذا فيها. يُشكّل العمل عودة للنجمة نجوي إبراهيم، وذلك بعد غياب طويل، كما يضم المسلسل عدداً وافراً من نجوم الدراما والكوميديا، أبرزهم: أحمد بدير، وأحمد راتب، وهيثم أحمد ذكي، وإدوارد، ولقاء سويدان، ورشا مهدي، وآخرين.

أحمد السقا في سنة ثانية دراماً ... "ذهاب وعودة"

للمرّة الثانية، يقتحم النجم أحمد السقا عالم الدراما التليفزيونية، من خلال قصة وحبكة درامية مشوّقة، تنخلع معها القلوب، بعد أن يتم إختطاف إبنه الوحيد "ياسين"، ويقع في فخ الحيرة والبحث والتعلّق بالأمل. يُشاركه المُغامرة الفنية التي أخرجها أحمد شفيق، العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: مجدي كامل، وفريال يوسف، وأنجي المُقدم، وآخرين.

مُصطفي شعبان... بين العشق والغواية في "مولانا العاشق"

بعد أن حجز لنفسه مكانة مُميّزة على خريطة المُشاهدة الرمضانية، ينضم النجم مصطفي شعبان، لأول مرّة إلى شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، حيث ينطلق في مساحة درامية مُختلفة تجمع ما بين التصوّف وعالم العشق والغواية، في حبكة درامية نسج خيوطها ببراعة الكاتب أحمد عبد الفتاح، وأخرجها عثمان أبو لبن... وتجمع العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: دينا، خالد سرحان، وحنان سليمان، وميساء مغربي، سارة سلامة، وآخرين.

حمادة هلال... "ولياً للعهد"

الصراع بين قيم الحق والخير من جهة، والطمع والشر من جهة أُخرى، يتجسد بقوة من خلال أحداث الدراما الإجتماعية "ولي العهد"، التي يُطل من خلالها المُطرب والفنان حمادة هلال، ليُجسد صراعات الإرث بين أبناء العائلة الواحدة، خصوصاً عندما يملأ الطمع القلوب والعقول. يشارك في العمل – إلى حمادة هلال - العديد من نجوم الدراما، أبرزهم: علا غانم، ولوسى، وياسر جلال، ومى سليم، وهبة مجدى، وريم البارودى، وانتصار، وحجاج عبد العظيم وآخرين، كما يحمل توقيع الكاتب أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلى.

عودة عالم الأساطير والخيال في... "ألف ليلة وليلة"

بعد أن كانت من العلامات الفارقة لشهر رمضان، وغابت لسنوات طويلة، تعود الحكايات الشهيرة والقصص الخالدة، من خلال حكايات "الف ليلة وليلة"، برؤية درامية وفنية وعناصر إبهار بصرية وحركية لم تُقدَّم من قبل، ولم تعرفها الأجيال السابقة من صُنّاع الحكايات الشهيرة. المسلسل مقتبس من حكايات كتاب "ألف ليلة وليلة" الشهير، ويدور فى اطار أسطوري فانتازي عن الملك "شهريار" (شريف منير) الذي يقتل كل يوم امرأة حتى يصل إلي زوجته "شهرزاد" (نيكول سابا) التي تروي له كل يوم قصة شيّقة كي لا يقتلها. تتميّز النسخة المُعاصِرة هذه بروح العصر، صاغها ببراعة الكاتب محمد ناير، والمخرج رؤوف عبد العزيز، وقام ببطولتها عدد من النجوم، أبرزهم: شريف منير، ونيكول سابا، وأمير كرارة، وآسر ياسين، وآخرين..

"رامز واكل الجو"... رامز جلال يواصل مقالبه ومغامراته حاصداً النجاحات

يواصل رامز جلال مقالبه ومغامراته، محققاَ النجاحات ليحلّق بعيداً عن المنافسة. هذا العام، يخطف رامز جلال القلوب والعقول من خلال برنامج "رامز واكل الجو"، الذي يضع فيه نجم الكوميديا أعصاب نجوم الدراما والفن على المحك، مستكملاً مسيرته في عالم المقالب، راسماً الابتسامة على وجوه المشاهدين وحابساً أنفاس النجوم المُستهدَفين. وبعدما تمكّن من إدخال الفزع إلى قلوب النجوم في الصحراء، وفي البحر، ينطلق رامز هذه المرّة إلى الجو عبر طائرة خاصة، مُتّخذاً من سماء مدينة دبي الشامخة مسرحاَ لمغامرته الكوميدية الجديدة وآخر فصوله.

... للبرامج الدينية مكانتها ووقعها

تعرُض شبكة قنوات "MBC مصر" يومياً مُختارات مميّزة وشاملة من البرامج الدينية، من أبرزها برنامج "اللهمّ تَقَبَّل" مع الدكتورة عبلة الكحلاوي، وبرنامج "الإيمان والعصر" للدكتور عمرو خالد، وبرنامج "من القلب للقلب" مع إيمان رياض وفي ضيافتها د. سالم عبد الجليل. كما تعرض الشبكة أيضاً الجزء الحادي عشر من البرنامج الشهير "خواطر" مع أحمد الشقيري. أما ضمن سلسلة "قصص القرآن"، فتعرض القناة أيضاً الحلقات الكرتونية "قصص الآيات"، بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان