رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

صدور"القديسة ليسا" لفوزي سويد

صدورالقديسة ليسا لفوزي سويد

فن وثقافة

كتب - أرشيف

صدور"القديسة ليسا" لفوزي سويد

أ ش أ 22 يوليو 2013 10:56

صدرت المجموعة القصصية الأولى للكاتب فوزي سويد بعنوان "القديسة ليسا" عن دار سندباد، بغلاف من تصميم منى عوض، في 112 صفحة من القطع المتوسط.

 

وقدم الناشر الكتاب بكلمة نقدية علي الغلاف الأخير قائلاً: مجموعة قصصية شديدة الإنسانية من خلال مشاهد ولحظات ذات تأثير فاعل في مسار شخوصها، فتجذبها من هامش الشعور إلى بؤرة الشعور؛ لتضعها في بؤرة الضوء كاشفة أفقها الإنساني الرحب، وتواصل رصد معاناة شخوصها بسرد جذاب ولغة شفيفة رغم معاناة تلك الشخوص وسط مجتمع المدينة أو على أطرافها في القرى المجاورة.

 

في القصص نجد مساحات واسعة للبوح عندما تحاورت الذات مع نفسها أو مع الوجوه التي شاركتها رحلة الحياة تحاورا يكشف الصراع بين الذات وما يرتبط بها من عواطف إنسانية وقناعات اجتماعية حالت دون الاستمرار في العلاقة مع الآخر، وهكذا تشكل تجارب الذات الحياتية رصيدا ثريً، اختار منه القاص نصوصه.

 

والجدير بالذكر أن الدكتور فوزي سويد مواليد 1956 البحيرة، وحصل علي بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية 1980، ودبلوم الدراسات العليا في الأمراض الباطنية والحميات، ودبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية، كما أذيعت أول قصة له بإذاعة الإسكندرية عام 1974 في برنامج نادي القصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان