رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سهرة مع الموسيقى الأندلسية في "مكان"

سهرة مع الموسيقى الأندلسية في مكان

فن وثقافة

علي خطاب وهشام عصام

سهرة مع الموسيقى الأندلسية في "مكان"

نغم علام 04 يونيو 2015 13:10

موسيقى تعيدك للسفر قبل مئات الأعوام، عبر إيقاعات الصحراء، وأصداء القبائل القديمة، وأصوات الغابات، والموسيقى الغجرية مع عازف العود على خطاب والجيتاريست هشام عصام في "مكان".

 

يستضيف مركز "مكان" الثقافي حفلًا موسيقيًا لعازف الجيتار على خطاب، وعازف العود هشام عصام مساء اليوم الخميس 4 يونيو 2015 بمقر المركز بوسط البلد.

 

يقدم الثنائي بعض من أعمالهما التي تمزج الفلامنكو الأندلسي بالمقامات الشرقية، وإختارها هشام وعلي منذ أن إلتقيا 2002.

 

شاركا الثنائي في العديد من المهرجانات و الحفلات في إسبانيا، وفرنسا، وبلجيكا.

 

بدأ ولع علي خطاب بالفلامنكو في سن السابعة عشرة، قبل أن يدفعه شغفه الفني للبحث عن أسرار هذه الموسيقى.

 

قابل في "خيريز دي لا فرونتيرا" في الأندلس عازفي الفلامنكو الكبار، فأتاحوا له الفرصة للعمل مع العديد من المطربين، وعازفي الجيتار، والراقصين، الذين أرشدوه إلى العالم السحري الحقيقي للفلامنكو، و أصدر ألبومان هما "الزرقا" 2010، و"بلا وطن" 2014.

 

أما هشام عصام فهو واحد من أهم عازفي العود الشباب، وعمل في العديد من الفرق الكبرى كأوركسترا القاهرة السيمفوني، وأوركسترا أوبرا القاهرة، وأوركسترا مكتبة الإسكندرية، والأوركسترا الوطنية الجزائرية، وشارك أيضًا مع بعضالفرق المستقلة مثل فرقة الفنان الكبير عبده داغر، وفرقة الدور الأول، وفريق المطرب محمد بشير.

 

إقرأ أيضًا:

فيستضيف مركز "مكان" الثقافي حفلًا موسيقيًا لعازف الجيتار على خطاب، وعازف العود هشام عصام مساء اليوم الخميس 4 يونيو 2015 بمقر المركز بوسط البلد.

و يقدم الثنائي بعض من أعمالهما التي تمزج الفلامنكو الأندلسي بالمقامات الشرقية، وإختارها هشام وعلي منذ أن إلتقيا 2002، شاركا الثنائي في العديد من المهرجانات و الحفلات في إسبانيا، وفرنسا، وبلجيكا.

 

بدأ ولع علي خطاب بالفلامنكو في سن السابعة عشرة، قبل أن يدفعه شغفه الفني للبحث عن أسرار هذه الموسيقى، قابل في "خيريز دي لا فرونتيرا" في الأندلس عازفي الفلامنكو الكبار، فأتاحوا له الفرصة للعمل مع العديد من المطربين، وعازفي الجيتار والراقصين، الذين أرشدوه إلى العالم السحري الحقيقي للفلامنكو، و أصدر ألبومان هما "الزرقا" 2010، و"بلا وطن" 2014.

 

أما هشام عصام فهو واحد من أهم عازفي العود الشباب، وعمل في العديد من الفرق الكبرى كأوركسترا القاهرة السيمفوني، وأوركسترا أوبرا القاهرة، وأوركسترا مكتبة الإسكندرية، والأوركسترا الوطنية الجزائرية، وشارك أيضًا مع بعض الفرق المستقلة مثل فرقة الفنان الكبير "عبده داغر"، وفرقة "الدور الأول"، وفريق المطرب "محمد بشير".

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان