رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الروائي إبراهيم عبد المجيد: يجب إلغاء وزارة الثقافة

الروائي إبراهيم عبد المجيد: يجب إلغاء وزارة الثقافة

فن وثقافة

الروائي إبراهيم عبد المجيد

بالفيديو..خلال لقاءه بمنتدي البرنامج الثقافي

الروائي إبراهيم عبد المجيد: يجب إلغاء وزارة الثقافة

سارة علي 04 يونيو 2015 02:49

دعا الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد، إلى إلغاء وزارة الثقافة، مؤكداً أنها لا تمثل سوي 10في المئة من الثقافية المصرية.

 

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي أقامه منتدى البرنامج الثقافي، مساء أمس الأربعاء، في قاعة سعد الدين وهبة، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، للحديث حول مشواره الأبداعي، ورأيته المستقبلية لوضع الثقافة في مصر.

 

وطالب عبد المجيد، يفتح الطريق أمام المجتمع المدني، وأن يصبح المثقفون تابعون لها، مستشهداً بوضع الثقافة في مصر قبل ثورة 23 يوليو، قائلاً، " كانت الثقافة في ذاك الوقت ملك للشعب، والمجتمع المدني، وهو ما أنجب لنا علامات بارزة فى تاريخ الأدب، أمثال الأديب الكبير طه حسين، وعباس محمود العقاد، وغيرهم، ممن أثروا الثقافة المصرية والعربية بمؤلفاتهم الإبداعية".

 

وأكد عبد المجيد، أنه لا يهتم بالترويج لأعماله الأدبية، معتبراً أن الأدب يصبح مقدساً أثناء كتابته فقط، لكن بعد أن يتحول إلى سلعة في يد القارئ، يسقط عنه هذه القدسية.

 

من جانبه، قال الكاتب والباحث، الدكتور عمار علي حسن، "أن الروائي إبراهيم عبد المجيد، هو أحد من تعلمنا على يديه فن السرد، منذ كتابته الأولي في سلسلة فصول"، مؤكداً أنه بارع في صناعة الحبكة الروائية.

 

وأشاد عمار، بأعمال الروائي إبراهيم عبد المجيد، التي تنوعت ما بين ستة عشر رواية، ومقالات سياسية، وكتب فى الإسلام السياسي، وثورة 25 يناير.

 

ووصف عمار كتابة عبد المجيد، بالعفوية الشديدة، التي تمتلك القدرة على التواصل مع الجيل الجديد، مؤكداً، أن لديه القدرة على إصطياد القارئ من أول صفحة، إلى أخر صفحة في كتاباته.

 

شاهدالفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان