رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هشام جمعة: النقابة تخدم التمثيل فقط وتناست باقي المهام

هشام جمعة: النقابة تخدم التمثيل فقط وتناست باقي المهام

فن وثقافة

المخرج هشام جمعة

هشام جمعة: النقابة تخدم التمثيل فقط وتناست باقي المهام

كرمة أيمن 03 يونيو 2015 11:23

قال المخرج هشام جمعة، المرشح لمنصب نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة تعمل على مدار تاريخها لصالح الممثلين فقط، متناسية 10 شُعب أخرى لها الحق في العمل والإبداع والحياة.


وأوضح جمعة أنه غير مؤمن بفكرة وجود برنامج، مشيرًا إلى أنه لا يملك برنامجًا، ولكنه يملك ورقة عمل حقيقية، يتمنى أن يحولها إلى ورقة أمل من أجل تغيير الأوضاع السائدة، وتحقيق طموحات أعضاء النقابة من خلال الجهات المستقلة، بعيدًا عن البيروقراطية والروتين، التي تقتل الإبداع داخل الفنان في أي مجال.

 

وأشار إلى أن منصب نقيب المهن التمثيلية يمثل له تكليفًا وليس تشريفًا، فالمرحلة الحالية تحتاج أفعال لا أقوال، من أجل بناء نقابة قوية وفاعلة، حيث سيكون لها آلية تديرها، ولا تعتمد على شخص بعينه، يتغير أدائها بغيابه أو حضوره.

 

ولفت إلى أن الجميع سيكون أمام قانون النقابة سواء، الكبير قبل الصغير دون محاباة لطرف على حساب الآخر.

 

يذكر أن، هشام جمعة، هو فنان قدير بدرجة مدير عام بفرقة المسرح الحديث، بالإضافة إلى كونه مخرج مسرحي وممثل ومهندس ديكور ومصمم إضاءة وملابس، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة، قسم ديكور عام 1980، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1987.

 

وشغل العديد من المناصب منها، مدير عام فرقة مسرح الطليعة من 2004 إلى 2006، ومدير عام فرقة المسرح الحديث من 2006 إلى 2011، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الثقافية للمسرح الحر منذ عام 2007، ومقرر تكتل إنقاذ الثقافة المصرية، وأحد أوائل المؤسسين له منذ شهر أكتوبر 2014، بالإضافة إلى رئاسته لجنة البرامج والعروض بالمهرجان القومى للمسرح منذ نشأته عام 2006 وحتى عام 2013.
 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان