رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بمشاركة 235 فنان.. افتتاح الدورة 37 للمعرض العام بالأوبرا

بمشاركة 235 فنان.. افتتاح الدورة 37 للمعرض العام بالأوبرا

فن وثقافة

الدكتور عبد الواحد النبوي - وزير الثقافة

بمشاركة 235 فنان.. افتتاح الدورة 37 للمعرض العام بالأوبرا

كرمة أيمن 01 يونيو 2015 15:27

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، الدورة السابعة والثلاثين للمعرض العام بقصر الفنون، مساء أمس الأحد، بحضور الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض والدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية وأعضاء لجنة الفرز والاختيار وقوميسير المعرض الفنان محمد طلعت.


يُشارك في الدورة 235 فنان وفنانة فوق الـ35 عامًا يعرضون نحو 321 عمل فني في مختلف مجالات الفنون التشكيلية.
 

ويُعد المعرض العام هو التظاهرة الفنية الرئيسية للفن التشكيلي المصري ويُقدم صورة بانورامية للحركة التشكيلية في مصر كل عام.
 

وقال النبوي إن الفن التشكيلي روح الثقافة يعبر عن آلامنا وأمالنا وما يكمن بداخلنا، وان مصر لها دور ريادي في الفن منذ أقدم العصور، وكل يوم يثبت فنانينا أنهم قادرون على الإبداع في كل المجالات الفنية.
 

وأكد أن المعرض ثري بفنانيه الذين شاركوا من مختلف المحافظات من الفنانين الهواة، الفطريين، غير الدارسين ليعرضوا أعمالهم إلى جوار أعمال كبار الفنانين وأساتذة الجامعات.
 

وقال حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن لجنة الفرز والاختيار بذلت جهدًا كبيرًا مُنتهجة مجموعة من المعايير والضوابط في سبيل الوصول إلى عرض قوي يليق بتشكيلي مصر، وفي النهاية لا يوجد عمل مكتمل مائة في المائة، آملاً أن يُصاحب هذه الدورة حركة نقدية هادفة وبناءه تزيده زخمًا وتستهدف الأفضل في القادم.
 

ومن المقرر أن يستمر العرض لمدة شهر بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان