رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصاوي تحتفل باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين

الصاوي تحتفل باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين

فن وثقافة

جانب من الإحتفال

بالصور والفيديو..

الصاوي تحتفل باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين

سارة علي 01 يونيو 2015 13:35

 

في إطار الإحتفال باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، شاركت ساقية عبد المنعم الصاوي، مساء أمس الأحد، بالإحتفال بذلك اليوم على مسرح قاعة النهر.

 

وأعرب الفنان هاني شنودة، خلال كلمته التي ألقاها، عن سعادته، بالمشاركته في هذه الإحتفالية، داعياً جميع الحاضرين إلى ضرورة الإقلاع عن التدخين، ورؤية أثارة السلبية.

 

وصلت الدكتور وائل صفوت، إستشاري أمراض الباطنة، وعلاج التدخين، الضوء على بدائل التدخين الصحية، والإبتعاد عن كل ما يثير غرائز التدخين لدى المدمنين له.

 

ونصح صفوت، خلال كلمته، بضرورة ممارسة الرياضة في أوقات الذروة، وأوقات الراحة من العمل، حتي يتثنى للمدخن ضخ كميات إيجابية من الدم، تغنية عن نيكوتين السجائر التي إعتاد عليه، مؤكداً أن هناك ما يزيد عن 170 ألف مصري يموت سنوياً بسبب التدخين.

 

وأطلق المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، مؤسس الساقية، خلال كلمته، مبادرة تحت عنوان، "قاطع"، موجه لكل ما له علاقة بالتدخين، كما أطلق مبادرة "بدلها في الخير"، والتي تهدف إلى رعاية الأسر الفقيرة، والمحتاجة إلى ثمن الشنط الرمضانية، أو الزكاة بها إلى دور العبادة المختلفة، وذلك بمشاركة كبرى المؤسسات الخيرية فى مصر، منها، مصر الخير، ورسالة، وجمعية الأورمان، وبنك الطعام.

 

وأختتم الصاوي فاعليات يوم الإحتفال بالإقلاع عن التدخين، بتكريم العاملين في الساقية، الذين استطاعوا ان يقلعوا عن التدخين، ويمارسوا حياتهم بشكل طبيعي، وهم، عصام السحرتي، مسئول الأقسام الفنية، وحسن صالح، المستشار المالي، فضلاً، عن منح شهادات تقدير للجمعيات الخيرية والمؤسسات المشاركة، منها، مؤسسة مصر الخير، وجمعية حياة بلا تدخين، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ومبادرة صحتي، واتحاد طلاب الطب، وغيرهم.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان