رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

افتتاح المهرجان الفرنسي الدولي.. الجمعة

افتتاح المهرجان الفرنسي الدولي.. الجمعة

فن وثقافة

المخرج يسري نصر الله

افتتاح المهرجان الفرنسي الدولي.. الجمعة

كرمة أيمن 01 يونيو 2015 11:13

يقام لأول مرة في مصر، المهرجان الفرنسي Très Court International Film Festival - EGYPT "المهرجان الدولي للأفلام القصيرة جدًا"، خلال الفترة بين 5 حتى 7 يونيو 2015، في سينما زاوية، والجريك كامبس بوسط القاهرة.



يقام حفل افتتاح المهرجان بسينما زاوية، في السابعة من مساء يوم الجمعة 5 يونيو، ويتم تقديم العروض في مقر الجريك كامبس يوميًا، بحضور الرئيس الشرفي للمهرجان في القاهرة المخرج يسري نصر الله.

 

يشارك في المهرجان الفنان فتحي عبد الوهاب، الدكتورة ليلى فخري أستاذ الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما، المخرج شريف البنداري، السيناريست ياسمين سامي كاتبة سيناريو وحوار و مؤسسة رابطة المبدعين العرب للأفلام القصيرة و الرقمية، المخرج سلام احمد، والمخرج مهند حسن، ومخرج الرسوم المتحركة أحمد فوزي، والصحفي والمعد أحمد فايق.
 

تدور فعاليات المهرجان في 30 دولة مشاركة بالعرض بنفس التوقيت من 5 حتى 7 يونيو، على مستوى القارات الخمس، في 110 مدينة منها القاهرة.


يضم المهرجان هذا العام 150 فيلمًا على مستوى ثلاث مسابقات رسمية، وأربعة برامج مقسمة تبعاً للموضوعات المطروحة، إضافة إلى العديد من الاختيارات المحلية على مستوى عدة دول.

 

وتشمل المسابقة الرسمية: "المسابقة الرسمية الدولية، وتقدم جولة حول العالم للمشاهد وهو جالس في مقعده"، "مسابقة كلام المرأة، يقدم رؤية المرأة في محاولة للتعبير عن نفسها لفهم خصوصية المرأة ووجودها"، و"مسابقة سفر 34، وتتناول كل أنواع الإعاقة الجسدية، النفسية أو العقلية بكثير من الإحساس وروح الدعابة".

 

أما برامج المهرجان الأربعة فهي "مجموعة اختيارات أفلام التحريك، مجموعة اختيارات أفلام العائلة، مجموعة اختيارات الموسيقى والرقص، مجموعة اختيارات "الذين يمتازوا بالجرأة".



يذكر أن، المهرجان أقيم لأول مرة في فرنسا عام 1999، ويقام سنويا في حوالي 30 دولة تشترك في تقديمه منذ 17 سنة.
وانضمت مصر هذا العام لقائمة تلك الدول، بالشراكة مع ANIMATION 8 STUDIO لمؤسسه إسماعيل الناظر، كمنظم ومستضيف حصري للمهرجان في مصر، بهدف الترويج والترسيخ لشكل إبداعي محترف ومختلف بمجال السينما.
 

مهرجان .jpg" style="width: 380px; height: 200px;" />


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان