رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فرسان الشرق تقدم عرض "المولد" بأوبرا دمنهور

فرسان الشرق تقدم عرض المولد بأوبرا دمنهور

فن وثقافة

فرقة فرسان الشرق

الأربعاء والخميس المقلبين..

فرسان الشرق تقدم عرض "المولد" بأوبرا دمنهور

وفاء السعيد 31 مايو 2015 21:19

تعرض فرقة فرسان الشرق للتراث التابعة لدار الأوبرا المصرية أحدث إنتاج فنى لها بعنوان المولد تصميم وإخراج طارق حسن لمدة يومين متتاليين مساء الأربعاء و الخميس المقبلين الموافق 3و 4 يونيو على مسرح أوبرا دمنهور .

وقال " محمد ظريف " مدير أوبرا دمنهور فى بيان إعلامى صدر اليوم  إن  العرض يقدم صورة جديدة لأيقونات التراث الشعبى بشكل يناسب روح العصر، ويلقى الضوء على عدد من الموروثات الإيجابية وطرح سلبيات العادات والتقاليد بغرض التخلص منها.

ويهدف العرض إلى بث الحماسة في نفوس جموع الشعب لبناء الوطن والحفاظ عليه حيث يصور أحد الأحياء المنهارة التي تقام بها الموالد الشعبية ومحاولات الأهالي إعادة بناءه وتجميله لاقامة الاحتفال في الموعد المحدد ويستعرض من خلال التابلوهات الراقصة المشاكل التي تواجه الجميع ومراحل الانتصار عليها، كما يلقى الضوء على العديد من الوجوه المصرية التي تؤدى أدوارا متنوعة خلال الاحتفالات الشعبية منها الدرويش، الحاوى، البلياتشو، عروسة المولد، لاعب خيال الظل إلى جانب شخصيات ثابتة في الحياة اليومية للمصريين مثل بائع الفول، القهوجى والبائع المتجول.

وفرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية ثم أنضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية.

وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الاعظم ثم تولت الفنانة كريمة بدير مسئوليتها عام 2011 وقدمت معهم عرض بهية الذي لاقى إستحسان الجمهور ثم تولى منصب المدير الفنى الحالى للفرقة المصمم والمخرج طارق حسن وقدم معها العديد من العروض الناجحة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان