رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

20 أكتوبر.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

20 أكتوبر.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

فن وثقافة

مهرجان الإسماعيلية ـ أرشيفية

20 أكتوبر.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

نهال عبد الرءوف 31 مايو 2015 16:37

عقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم مؤتمراً موسعاً بحضور محمد عزيز رئيس المركز القومي للسينما وأعضاء الوفد المرافق له، وسعيد الهمشرى وكيل وزارة الثقافة لمناقشة الاستعدادات الخاصة بإقامة فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة المقرر إقامته هذا العام خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر المقبل.

ويشارك بالمهرجان العديد من مختلف دول العالم ويشمل إقامة العديد من المسابقات الرسمية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة وأفلام التحريك لكبار المخرجين والفنانين العالميين.

وأكد طاهر أن المحافظة تقدم كافة سبل الدعم اللازم لهذا المهرجان العالمي حتى يخرج هذا العام بشكل مختلف تماما عن باقى الدورات السابقة للمهرجان وبما يليق باسم مصر والإسماعيلية عالمياً.

وأضاف المحافظ أنه آن الأوان لأن تعود الإسماعيلية إلى مكانتها الطبيعية ووضعها على خريطة المهرجانات العالمية وخاصة مع ما يجرى تنفيذه على أرضها خلال الفترة الحالية واتجاه أنظار العالم أجمع صوب الإسماعيلية بالتزامن مع قرب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس.

يذكر أنه قد تقرر تأجيل فعاليات الدورة الـ18 من مهرجان الإسماعيلية التسجيلي والتى كان من المفترض أن تعقد فى يونيو المقبل، وذلك بسبب تزايد عدد المترددين على فنادق الإسماعيلية وتدفق الشركات المصرية والعالمية المشاركة فى مشروع حفر قناة السويس.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان